قانون إيراني "عاجل جدا" بشأن "إسرائيل"

ايران واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

صادق مجلس الشورى الإيراني، اليوم الثلاثاء، على قانون وصفه بـ"عاجل جدا" ضد إسرائيل.

وأقر المجلس الإيراني القانون العاجل المكون من 14 مادة لمواجهة "الإجراءات الصهيونية" بالاجماع، حسبما قالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وبحسب رئيس لجنة الأمن الوطني والسياسة الخارجية في المجلس مجبتي ذو النور، فإن المشروع يكتسب أهمية كبيرة، نظرا لأنه يتطلب أن يقوم المجلس مطلع الأسبوع المقبل بمناقشة مواده والتصويت عليه سريعا.

وأشار إلى أن إعطاء صفة "عاجل جدا" لمشروع القرار لتفويت الفرصة على اسرائيل لاستغلال الظروف الإقليمية والعالمية الحالية للإضرار بمصالحنا الوطنية، مبينا أن القرار يشدد على أحقية الفلسطينيين الأصليين في أرض فلسطين التاريخية.

ووفقا لنص القرار، فإنه يُلزم إيران بالتعامل مع القدس على أنها عاصمة أبدية لفلسطين، حيث يعاقب مرتكب أي نوع من التعاون المعلوماتي أو التجسسي لصالح إسرائيل بأشد العقوبات.

والشهر الماضي، كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، النقاب عن اعتقال مواطن عربي يحمل الجنسية الإسرائيلية، في مارس الماضي، للاشتباه في صلاته بوكالات المخابرات الإيرانية.

ونقل موقع الأخبار العبري (0404) عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها، إن التحقيق مع المعتقل كشف عن أنه كان على اتصال سري مع مسؤولي المخابرات الإيرانية، وبالقيادي خالد اليماني، أحد قيادات الجبهة الشعبية في لبنان.

وذكرت المصادر: "المعتقل عقد عدة اجتماعات في الخارج مع المخابرات الإيرانية وحصل على أموال وتلقى تدريبات وأدوات تشفير سرية، وترميزات، وكل ذلك حتى يتمكن من الاستمرار في التواصل معهم بطريقة مشفرة حتى بعد عودته إلى إسرائيل".

سبوتنيك