فتح تؤكد استلامها رسالة من امين عام الجبهة الشعبية

فتح وسعدات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

على الرغم من نفي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، إرسال امينها العام الأسير أحمد سعدات رسالة إلى الرئيس محمود عباس، أكدت حركة فتح أنها استلمت هذه الرسالة.

وقال مصدر مطلع في مفوضية العلاقات الوطنية لحركة فتح: "في ضوء ما تتناوله بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي حول رسالة الرفيق احمد سعادات امين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين للرئيس محمود عباس وحركة فتح، فإننا نود التأكيد على ورود واستلام هذه الرسالة".

وأشار المصدر إلى ترحيب اللجنة المركزية لحركة فتح بذلك في بيان رسمي، وليس من ادبيات وأخلاقيات العمل الوطني والحركة نشر أو تعميم المراسلات الداخلية بين فصائل العمل الوطني.

ودعت الحركة كافة وسائل الإعلام لعدم نشر أي أخبار أو معلومات يتم تداولها حول الموضوع إلا من المصادر الرسمية لحركة فتح والجبهة الشعبية، مؤكدة أن الاتصالات بين الحركة والجبهة الشعبية متواصلة وعلى أعلى المستويات وبأجواء إيجابية ومسؤولية عالية للتصدي للتحديات الوطنية الكبرى التي تتهدد القضية الوطنية.

وأكد المصدر الفتحاوي أن مسار الحوار سيتواصل ويتعزز بإشراف ورئاسة الرئيس محمود عباس القائد العام لحركة فتح شخصيا".

وكانت، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، قد أكدت، اليوم الجمعة، أن ما يتم تداوله على بعض المواقع من إصدار الأمين العام للجبهة أحمد سعدات قرارًا مُلزمًا لقيادة الجبهة الشعبية في الداخل والخارج، "هراء وفبركة".

وقالت الشعبية في بيان صحفي: "ما يُتداول هو هراءٍ وفبركة من أطراف تناصب الجبهةَ العداءَ، تتوهم أنها قادرة على خلق بلبلة في صفوف الجبهة وأنصارها"، مشددة على أن الشعب الفلسطيني يعرف أن الجبهة تقرر سياساتها ومواقفها بشكل ديمقراطي.

وأنهت الجبهة بيانها بدعوة مواقع التواصل الاجتماعي ذات المصداقية بتوخي الحقيقة أولاً، وعدم المساهمة في ترويج الافتراءات، كالتي نُسبت لسعدات، لقطع الطريق على الأهداف الخبيثة من ورائها.

وكانت بعض المواقع الإخبارية قد نشرت مؤخرا خبرا مفاده بأن الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات أصدر قرارًا ملزمًا لقيادة الجبهة في الداخل والخارج، بوقف كافة الحملات التحريضية ضد السلطة الوطنية وحركة فتح والرئيس محمود عباس.

وبحسب هذه المواقع فإن "سعدات دعا في رسالة بعث بها إلى الرئيس محمود عباس من داخل السجن إلى فتح صفحة جديدة والتغلب على كافة الإشكاليات بالحوار، مؤكداً أن من يخالف قرار وقف التحريض سيعرض للفصل من الجبهة".

وأوضحت الأخبار أن سعدات "طلب من قيادات الصف الأول بالجبهة الشعبية إلى ضرورة العودة لممارسة مهامهم باللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وكافة مؤسسات وأطر المنظمة".

رام الله الاخباري