"إسرائيل" تبدأ بصرف مساعدات مالية للمتضررين من كورونا

اسرائيل تصرف مساعدات للمتضريين من كورونا

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تصرف السلطات الإسرائيلية 900 مليون شيكل لأصحاب المهن الحرة ومستقلين لتعويضهم عن الاضرار الناجمة عن أزمة كورونا المستجد، بحيث يتم توزيع مبالغ تتراوح بين 700 إلى 3025 شيكل.

وبحسب سلطة الضرائب الإسرائيلية، فإنها تلقت قرابة 174 الف طلب لتقاضي الدفعة الثانية من هبة الكورونا للمستقلين واصحاب المهن المتضررة.

وأشارت إلى أنها صادقت حتى اليوم على 114 الف طلب لتقاضي الدفعة الثالثة من هذه الهبة التي تمنح للمستقلين الذين لا يرتفع رأس المال في مصلحتهم عن 300 الف شيكل سنويا.

وكان مكتب العمل في إسرائيل، قد أعلن قبل أسبوعين، أن أكثر من مليون شخص، باتوا بلا عمل بسبب إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا.

وقالت قناة "كان" الرسمية، إن معدل البطالة قفز في إسرائيل من 4% مطلع مارس/آذار الماضي إلى 27.4 بالمائة في أبريل/ نيسان، وفق إحصائيات مكتب العمل.

وأوضحت أن المكتب أحصى أكثر من مليون و141 ألف شخص عاطل عن العمل، نتيجة الإجراءات الحكومية للحد من تفشي كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة تسجيل 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات منذ انتشار الفيروس الى 16,409 مصاب.

وقالت الوزارة إنه جرى تسجيل 11,007 حالة شفاء بين المصابين، بينما تم تسجيل 245 حالة وفاة، أما عدد المصابين حالياً فيبلغ 5,157 مصابًا.

وفيما يتعلق بأعداد المصابين بشكل خطير فقد انخفض الرقم إلى 77 مصابًا، منهم 64 مريضًا يخضعون للتنفس الصناعي.