السعودية والجزائر تتصدران الول العربية بالوفيات والاصابات بكورونا

وفيات الدول العربية بفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

سجلت جميع الدول العربية ارتفاعا في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

وحسب آخر الإحصائيات التي نقلتها "فرانس 24"، فإن عدد الإصابات بلغ قرابة 93 ألف حالة تتركز أكثر من 75 بالمئة منها في دول الخليج العربي.

وكسائر الدول خففت بعض دول المنطقة إجراءات العزل تدريجيا بحلول شهر رمضان، ما دفع منظمة الصحة العالمية إلى التحذير من مخاطر مرتبطة بتلك الخطوات.

وتحتل السعودية الصدارة عربيا من حيث عدد الإصابات، فيما تحتل الجزائر رأس قائمة الدول العربية التي سجلت أكبر عدد من الوفيات جراء تفشي وباء كوفيد-19.

الجزائر تسجل ارتفاعا في الوفيات والإصابات بكورونا

أعلنت وزارة الصحة في الجزائر اليوم الخميس، عن تسجيل 7 وفيات و185 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 483، والإصابات إلى 5182.

وأوضح جمال فورار الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، أن 126 شخصا تماثلوا للشفاء، ليرتفع العدد الإجمالي للمتعافين إلى 2323.

وتشير الأرقام المسجلة في الـ24 ساعة الأخيرة إلى ارتفاع في الوفيات والإصابات الجديدة بالفيروس مقارنة مع أمس الأربعاء، الذي سجلت فيه 6 وفيات و159 إصابة جديدة.

السعودية تسجل ارتفاعا قياسيا ثانيا على التوالي في حصيلة الإصابات بكورونا

شهدت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في السعودية ارتفاعا قياسيا جديدا بتسجيل السلطات الصحية 1793 حالة جديدة للفيروس في المملكة خلال الساعات الـ24 الماضية.

السعودية تسجل أكبر ارتفاع للإصابات بفيروس كورونا مع رقم قياسي جديد للمتعافين

وأكدت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس، في تقريرها اليومي بشأن مستجدات تفشي كورونا، أن إجمالي عدد الإصابات بكورونا في المملكة بلغ 33731 حالة.

وشهدت حصيلة الإصابات اليوم في المملكة ارتفاعا قياسيا ثانيا على التوالي، بعد تسجيل 1687 إصابة يوم أمس.

كما أعلنت الوزارة عن تسجيل 10 وفيات جديدة جراء الوباء خلال آخر 24 ساعة، مقارنة مع 9 وفيات في اليوم السابق، ما يرفع حصيلة ضحايا كورونا في البلاد حتى الآن إلى 219 حالة وفاة.

وتماثل 1015 مريضا للشفاء من كورونا في المملكة منذ أمس، ليصبح إجمالي عدد المتعافين 7798.