وفيات كورونا ..ترامب : لا أنام الليل من كثرة التفكير

ترامب لا ينام الليل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقضاء الكامل على جائحة كورونا المستجد التي تسببت بوفاة أكثر من 70 ألف أمريكي، وآلاف الإصابات، مبينا أن يفكر كثيرا بضحايا الفيروس لدرجة أنه لا يستطيع النوم من كثرة التفكير.

ونقلت قناة "ABC" الأمريكية عن ترامب تأكيده أنه لا يتمكن من النوم خلال الليل، من كثرة التفكير في أعداد وفيات المواطنين الأمريكيين بسبب كورونا.

وأعرب ترامب عن حبه الكبير للأمريكيين الذين فقدوا ذويهم جراء الفيروس التاجي، مشددا على أنه لدى أمريكا "عدو يجب هزيمته".

وكان الرئيس الأمريكي قد تحدث مرارا عن قلة نومه في الليل بسبب الأرق، إلا أنه يرى في ذلك ميزة كبيرة في العمل، يتمكن من خلالها حل المشكلات الصعبة في الصباح الباكر بينما الجميع نائمون.

ووفقا لتقديرات وسائل الاعلام الأمريكية، فإن ترامب ينام في اليوم فترة تتراوح بين 3 إلى 5 ساعات فقط.

وسجلت الولايات المتحدة الأميركية وفاة 1,015 شخصا جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الماضية، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجل في هذا البلد منذ شهر، حسب بيانات جامعة "جونز هوبكنز"، لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 68 ألفاً و689 شخصا.

ورجحت دراسات عدة نشرت يوم أمس، بلوغ عدد الوفيات الناجمة عن كورونا في الولايات المتحدة عتبة المئة ألف بحلول شهر حزيران، مستبعدة في الوقت نفسه أن يتوقف انتشار العدوى في هذا البلد خلال الصيف.

وبحسب تقديرات البيت الأبيض، فمن المتوقع أن يسفر الوباء عن وفاة ما بين 100 ألف و 240 ألف شخص في الولايات المتحدة.

والولايات المتحدة التي سجلت فيها أول وفاة بالفيروس نهاية شباط هي الدولة الأكثر تضرراً في العالم جراء الفيروس، سواء من حيث عدد الإصابات أو الوفيات، إذ سجلت أكثر من ثلث الإصابات المعلن عنها في العالم بأسره وأكثر من ربع الوفيات المسجلة في العالم، والتي بلغت يوم أمس الإثنين ربع مليون وفاة.

خبرني