نقابة المحامين توصي الرئيس بعدم تمديد حالة الطوارئ

نقابة المحاميين وحالة الطوارئ في فلسطين

رام الله الاخباري : 

بعثت نقابة المحامين الفلسطينيين، اليوم، كتابا للرئيس محمود عباس توصي فيه بعدم تمديد حالة الطوارئ، التي من المفترض أن تنتهي غدا الاثنين.

وأوصت النقابة وفقا للقانون الأساسي بعدم تمديد حالة الطوارئ بعد شهرين من إعلانها، بعد تأثر القطاعات الانتاجية والخدماتية، ومن ضمنها المحامين الذين تأثروا بإغلاق المحاكم، مع ضرورة عودة الحياة إلى طبيعتها ضمن اجراءات الوقاية والسلامة.

95777887_2956205864465773_1278279458104541184_o

وزيرة الصحة توصي بتمديد حالة الطوارئ 

وكشفت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، مساء اليوم الأحد، عن رفع اللجنة الوبائية ووزارة الصحة توصيات إلى مجلس الوزراء بتمديد حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية.

وقالت الوزيرة خلال الايجاز الصحفي: "غدا سيفعل تفعيل موضوع الرقابة على المتاجر والمحال التجارية في كافة المحافظات تحت مظلة المحافظين بتعاون مع كافة الوزارات، ونحن أوصينا بتمديد حالة الطوارئ".

من جانبه، أكد الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، أن رئيس الوزراء محمد اشتية سيرفع التوصيات التي تقدمت بها اللجنة العليا للطوارئ والأجهزة الأمنية، اليوم، إلى الرئيس محمود عباس ليقرر ما اذا كانت حالة الطوارئ ستستمر أو توقف.

وكانت الحكومة الفلسطينية، قد أعلنت منعا للتجوال في الـ 23 من مارس/ آذار الماضي، لمنع تفشي فيروس كورونا، بعد أسبوعين من إعلان حالة الطوارئ في أراضي السلطة الفلسطينية.

وسجلت فلسطين أولى الإصابات بالفيروس في 5 مارس/آذار الماضي، بمدينة بيت لحم، إثر اختلاط فلسطينيين بسياح يونانيين، تبين إصابة بعضهم، بعد عودتهم إلى بلدهم.