قاتل أسامة بن لادن ينشر تفاصيل جديدةة عن اغتياله

قاتل اسامة بن لادن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

روى الجندي الأميركي السابق الذي قتل أسامة بن لادن، تفاصيل تصفية زعيم تنظيم القاعدة السابق، التي نفذتها فرقة خاصة في بوت آباد الباكستانية عام 2011.

ونقلت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، اليوم الأحد، عن العسكري الأمريكي السابق "روب أونيل" الذي أطلق الرصاصة القاتلة على بن لادن تفاصيل مثيرة عن عملية اغتياله.

وأكد العنصر السابق في قوات "نافي سيلز" الأمريكية، أن التدريبات لعناصر من قوات مشاة البحرية للقضاء على بن لادن استمرت أسابيع في منطقة جبلية بالولايات المتحدة، قبل توجه الفريق الخاص بالعملية إلى باكستان لتنفيذ عملية الاغتيال.

وأوضح العسكري الأمريكي السابق أن العملية استغرقت 38 دقيقة فقط، مبينا أنهم كانوا يرجحون أن المهمة ستكون "طريقا أحادي الجانب" وأن أحدا منهم لن يعود منها سالما.

وأشار إلى أنه صعد إلى الطابق الثالث في المنزل الذي كان يتحصن فيه بن لادن، ودخل غرفته، إلا أنه اكتشف وجود مجموعة من النساء من بناته وإحدى زوجاته.

وأضاف الجندي الأمريكي السابق: "رأيت رجلا يقف خلف زوجته، ويده كانت على كتفها، وتأكدت أنه أسامة بن لادن"، مشيرا إلى أنه لم يقل شيئا له قبل إطلاق النار عليه.

وكانت قوة من وحدة "نيفي سيلز" قتلت زعيم تنظيم القاعدة في غارة على مخبئه في أبوت آباد قرب إسلام آباد في مايو 2011، ولم تسجل خسائر في صفوف القوة الأميركية.

روسيا اليوم