التنمية صرف مساعدات مالية لآلاف العائلات الفلسطينية

صرف مساعدات مالية للعائلات الفلسطينية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، اليوم الأحد، عن موعد الانتهاء من إعداد الكشوف لأسماء المستفيدين من صندوق "وقفة عز".

ووفقا لوكيل الوزارة داود الديك، فإنه سيتم الانتهاء من اعداد الكشوف وعملية التدقيق لأسماء نحو 9500 أسرة فلسطينية ستستفيد من الصندوق مع نهاية الأسبوع الجاري.

ونقلت صحيفة "الأيام" عن الديك، توقعاته بصرف الصندوق مساعدة بقيمة 500 شيكل فور انتهاء الوزارة من الانتهاء من عملية التدقيق والفحص.

وأضاف الديك أن معظم المستفيدين سيكونون من المحافظات الشمالية باعتبارها الأكثر تضرراً من وباء كورونا والاقل استفادة من برنامج التحويلات النقدية مقارنة مع المحافظات الجنوبية التي تستحوذ على نحو 70 في المئة من البرنامج".

وأشار إلى أن شرط الاستفادة من المشروع الجديد هو عدم استفادة الاسرة من برنامج المساعدات النقدية الذي تنفذه الوزارة.

وأكد الديك أن برنامج الأغذية العالمي وافق على توسيع شريحة المستفيدين من المساعدات الاغاثية التي يقدمها بشكل دوري للأسر الفقيرة، مبينا أن الوزارة تنتظر أن يحدد برنامج الأغذية عدد الاسر التي ستستفيد من التوسعة الجديدة.

كما أعلن الديك عن الغاء وزارته برنامج الافطارات الجماعية هذا الشهر والتي اعتادت على تنفيذه خلال السنوات الماضية بسبب جائحة كورونا واستبداله بتوزيع طرود غذائية على الشريحة المستهدفة.

الأيام