أول تعليق اسرائيلي على مسلسل "النهاية "

الجيش الاسرائيلي ومسلسل النهاية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

انتقد الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، مسلسلا مصريا بدأت القنوات المصرية في بثه منذ اليوم الأول في شهر رمضان المبارك، يتنبأ بزوال إسرائيل في المستقبل.

وفي منشور له على "الفيسبوك"، ادعى الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أنه مسلسل لا يستحق التعليق، مبينا أنهم يتحدثون ويعملون مسلسلات خيالية بينما اسرائيل تصنع المعجزات يوما بعد يوم.

وأضاف أدرعي في منشوره: "شاء من شاء وأبى من أبى ستبقى إسرائيل لأبد الآبدين".

ومسلسل "النهاية" فكرة يوسف الشريف، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي، ومن إنتاج شركة "سينرغي"، ويشارك في بطولته عمرو عبد الجليل، وأحمد وفيق، وناهد السباعي، ومحمود الليثي.

وكانت صحيفة "جيريوسالم بوست" الإسرائيلية، قد نقلت عن بيان للخارجية الإسرائيلية، الأحد الماضي، ادعائها أن المسلسل المصري المسمى "نهاية العالم"، يتناول الحديث عن زوال إسرائيل على يد دول عربية.

وأعربت الخارجية الإسرائيلية عن انتقادها الشديد مما ورد في الحلقة الأولى من المسلسل، حيث تحدث عن زوال إسرائيل، معتبرة أنه أمر غير مقبول و"مؤسف".

وأظهرت الحلقة الأولى من مسلسل "نهاية العالم" أطفالا في عام 2120، وهم يتلقون دروسا بخصوص "الحرب لتحرير القدس"، حيث يؤكد المدرس أن الدول العربية ستكون جاهزة للقضاء على عدوها اللدود عندما يحين الوقت.

وأشار المعلم خلال الحلقة إلى أن حرب "تحرير القدس" انتهت سريعا، حيث أدت إلى دمار إسرائيل قبل مرور 100 عام على تأسيسها.

سبوتنيك