الامارات تخترع علاجا "واعدا" لفيروس كورونا

B82B157D-348A-478C-A5EE-2AA987CD1EEA

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

طور فريقا من الأطباء والباحثين في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية براءة اختراع لعلاج وصفته بالـ"مبتكر والواعد" لفيروس كورونا باستخدام الخلايا الجذعية.

وقالت وكالة أنباء الإمارات "وام" ان هذا العلاج يتضمن استخراج الخلايا الجذعية من دم المريض وإعادة إدخالها بعد تنشيطها، ومنحت براءة الاختراع لـ"الطريقة المبتكرة" التي يتم فيها جمع الخلايا الجذعية.

وتشير تقارير طبية الى ان العلاج يعمل عن طريق تجديد خلايا الرئة وتعديل استجابتها المناعية لمنعها من المبالغة في رد الفعل على عدوى فيروس (كوفيد 19)، والتسبب في إلحاق الضرر بالمزيد من الخلايا السليمة.

وأوضحت التقارير انه تم تجربة العلاج على 73 حالة شفيت من المرض، وظهرت نتيجة الفحص سلبية بعد إدخال العلاج إلى الرئتين من خلال استنشاقه بواسطة رذاذ ناعم.

ووفقا للتقارير، فقد اجرى الباحثون العلاج للمرحلة الأولى من التجارب السريرية واجتازها بنجاح، مما يدل على سلامته، ولم يبلغ أي من المرضى الذين تلقوا العلاج عن أي آثار جانبية فورية ولم يتم العثور على أي تفاعلات مع بروتوكولات العلاج التقليدية لمرضى فيروس كورونا.

في حين تستمر التجارب لإثبات فعالية العلاج ومن المتوقع أن تستكمل في غضون أسبوعين.

يشار الى انه تم تقديم العلاج للمرضى تزامنا مع التدخل الطبي التقليدي وسيستمر تطبيقه كمساعد لبروتوكولات العلاج المعمول بها وليس كبديل لها.

سبوتنيك