انفجارات في مستودع اسلحة بمدينة حمص

9999045310

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

وقع صباح اليوم الجمعة اعتداء على مواقع عسكرية شرق مدينة حمص، وسط سوريا ما أدى الى سماع دوي انفجارات، وفقا للوكالة السورية الرسمية (سانا).

بدوره اعلن التلفزيون السوري، عن سماع دوي انفجارات في مستودع ذخيرة شرقي مدينة حمص نتيجة "هجوم" ولا ضحايا.

محافظ حمص طلال البرازي قال أن الانفجارات وقعت شرق مدينة حمص جراء إعتداء على أحد المواقع العسكرية شرق المدينة لم تعرف طبيعته بعد.

وأوضح البرازي ان هذا الاعتداء أدى إلى حدوث انفجارات وخروج أعمدة دخان من الموقع وتساقط القذائف في محيطه وإصابة عدد من المدنيين المارين.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة سانا الرسمية أن مروحيات تابعة للاحتلال الاسرائيلي، قصفت الليلة، من أجواء الجولان، اهدافاً في المنطقة الجنوبية لسوريا.

وقالت الوكالة ان طائرات الاحتلال الاسرائيلي، استهدفت عدة مواقع في محافظة القنيطرة السورية، مما أسفر عنه أضرار مادية فقط.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قصفا إسرائيليا طال مواقع القوات الحكومية السورية والجماعات الإيرانية قرب الحدود الإدارية بين محافظتي درعا والقنيطرة.

يشار الى ان عدة هجمات نفذتها إسرائيل هذا الشهر تقول مصادر بالمخابرات الغربية إنها استهدفت جماعات مسلحة تدعمها إيران وتحتفظ بوجود متزايد في سوريا.

وضربت إسرائيل في السنوات القليلة الماضية قواعد وقوافل لجماعة حزب الله اللبنانية التي لها وجود كبير في الجزء الخاضع للسيطرة السورية من الجولان

دنيا الوطن

خبر عاجل