الأقمار الصناعية تكشف تفاصيل جديدة بشأن اختفاء زعيم كوريا الشمالية

f99687dd719c4e8bc6a39e946c3d9ef7_869

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف موقع "38 نورث"، المتخصص في الشؤون الكورية الشمالية، التابع لمركز أبحاث ستيمسون، النقاب عن صور للأقمار الصناعية أظهرت قطارا متوقفا في مجمع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في مدينة وونسان الساحلية يومي 21 و23 أبريل".

ووفقا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، فإن موقع "38 نورث" أكد أن القطار كان موجودا في في هذه المحطة في 21 أبريل، ومرة أخرى في 23 أبريل، مشيرا إلى أنه بقي في نفس المكان حتى تاريخ 29 ابريل الحاري.

ولم يخف الموقع أن وجود القطار هناك ليس دليلا على مكان وجود الزعيم الشمالي أو صحته.

يذكر أن الكثير من الصور التي تم التقاطها من الأقمار الصناعية، أظهرت أمس تحركات كثيرة لزوارق فاخرة يستخدمها زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في الآونة الأخيرة قرب وونسان، الأمر الذي يدل على وجوده في هذا المنتجع الساحلي.

وأمس، كشف أحد المنشقين عن النظام في كوريا الشمالية، مؤخرا، أن الزعيم الكوري كيم جونغ أون، لا يتمكن من الوقوف أو المشي على أقدامه بمفرده.

ووفقا لما نقلته شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن الدبلوماسي الكوري الشمالي السابق "ثاي يونغ هو"، فإن المعلومات المؤكدة التي حصل عليها هي أن الزعيم الكوري الشمالي لا يستطيع الوقوف أو المشي لوحده.

وأكد يونغ هو أن الحالة الصحية لـ"كيم" غير جيدة، معتبرا أن تحركات قطار "كيم" باتجاه الصين والعودة، "تكتيكا" لتحويل الأنظار على أرض الواقع.

وأضاف الدبلوماسي الكوري المنشق: "هو تكتيك كان يتبع دائما حيث يتم إرسال القطار فارغا إلى أجزاء مختلفة من البلاد"، مبينا أن السلطة هناك تستخدم أضواء المكاتب والمنازل بذات التكتيك.

وتابع: "الإنارة ليست متاحة إلا لهرم السلطة وبعض الأشخاص رفيعي المستوى، ويمكن أن تضاء المنازل أو المكاتب التي يعتقد أن كيم فيها للغرض ذاته، والتي تستهدف منها تضليل الرأي العام وإظهار أن كل شيء على ما يرام، والأمر الأخر أنها تعطي معلومات زائفة لصور الأقمار الصناعية".

وأثار غياب زعيم كوريا الشمالية، عن حضور الذكرى السنوية لعيد ميلاد مؤسسها كيم إيل سونغ جد الزعيم الحالي، العديد من التكهنات حول صحته، رغم أن بلاده لم تعلن عن وصول فيروس كورونا المستجد إليها بعد.

ومساء السبت الماضي، قال رئيس جمعية الصداقة الكورية أليخاندرو كاو دي بينوس: إن الشائعات المتداولة حول وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، غير صحيحة و"كاذبة".

وتداولت وسائل الاعلام الصينية ومواقع التواصل الاجتماعي، مساء السبت، أنباء حول وفاة رئيس كوريا الشمالية.

وكان مسؤول في حكومة كوريا الجنوبية، قد حسم مساء الأربعاء، الجدل المثار حول الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، مؤكدا أنه ليس مريضا بشدة ليثار حوله كل هذه الشائعات.

ونقلت وكالة "يونهاب" للأنباء عن المسؤول الكوري الجنوبي، تأكيده أن الزعيم الكوري الشمالي خضع لعملية جراحية في القلب والأوعية الدموية مطلع الشهر الجاري ويخضع للعلاج هذه الفترة.

وبحسب موقع "ديلي إن.كيه" الإلكتروني، فإن الزعيم الكوري الشمالي "كيم" يتعافى في فيلا بمقاطعة هيانجسان التي تقع على الساحل الشرقي للبلاد بعدما خضع لإجراء طبي في مستشفى هناك يوم 12 أبريل.

وقال الموقع: إن صحة "كيم" تدهورت في الشهور القليلة الماضية بسبب التدخين بشراهة والبدانة والإفراط في العمل، مما تسبب له بمشاكل في القلب والأوعية الدموية منذ أغسطس الماضي.

وكانت السلطات في كوريا الشمالية، قد نفت الثلاثاء الماضي، الأنباء التي يتم تداولها حول خطورة صحة زعيمها كيم جونغ أون، مؤكدة أن صحته ليست خطيرة، وذلك ردا على تقارير استخباراتية أمريكية تفيد بأن كيم خضع لعملية جراحية

سبوتنيك