كلينتون تعلن تأييد بايدن للانتخابات الرئاسية الامريكية

بايدن وبيل كلينتون

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت هيلاري كلينتون التي سبق وشغلت منصب وزيرة الخارجية الأميركية والسيدة الأولى السابقة وعضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية نيويورك، عن تأييدها للمرشح المفترض للحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية جو بايدن.

وقالت كلينتون خلال اجتماع على الإنترنت بشأن آثار أزمة تفشي فيروس كورونا على المرأة :"يسعدني أن أكون جزءا من حملتك، لا لتأييدك فحسب، وإنما لأساعد في تسليط الضوء على كثير من القضايا المطروحة في هذه الانتخابات الرئاسية".

وتعهد بايدن في وقت سابق باختيار امرأة لتكون نائبته، فيما قدّم كلينتون في الاجتماع الافتراضي على أنها الشخص الذي كان ينبغي أن يكون الآن رئيسا للولايات المتحدة.

وكانت كلينتون قد تفاجأت بهزيمة "غير متوقعة" في انتخابات الرئاسة عام 2016 أمام المرشح الجمهوري آنذاك دونالد ترامب، رغم فوزها في التصويت الشعبي.

كما كانت كلينتون قد خسرت في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة عام 2008 لصالح باراك أوباما. وخاض بايدن هذه الانتخابات لمنصب نائب الرئيس.

وكان الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما أعلن في منتصف الشهر الجاري دعمه لجو بايدن، وقال في تسجيل مصور: "أعتقد أن جو يمتلك الصفات التي نحتاج إليها الآن".

سكاي نيوز