مقتل متظاهر لبناني اثر اندلاع مواجهات مع الجيش في طرابلس

مقتل متظاهر لبناني في طرابلس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن جهاز الطوارئ والإغاثة التابع لـ"الجمعية الطبية الإسلامية" في لبنان، اليوم الثلاثاء، عن وفاة الشاب اللبناني فواز السمان، متأثرا بجراحه التي أصيب بها أمس إثر اشتباكات بين قوات الجيش ومتظاهرين في "ساحة النور" بطرابلس.

ونقلت وكالة "الأناضول" للأنباء، عن جهاز الطوارئ والإغاثة، تأكيده إصابة 22 متظاهرًا و5 عسكريين في الاشتباكات التي وقعت منتصف الليلة الماضية، في "ساحة النور"، جراء استخدام رصاص حي ومطاطي وقنابل حارقة "مولوتوف".

يذكر أن محتجون لبنانيون كانوا قد استأنفوا ليلة أمس، تحركاتهم في شوارع عدد من المدن؛ رفضًا لتردّي الأوضاع المعيشية، واستمرار الأزمة الاقتصادية المتمثلة بتردي الأوضاع المعيشية وارتفاع أسعار السلع.

بدوره، اتهم الجيش اللبناني عددا من "المندسين" بالقيام بأعمال شغب أثناء تحرك احتجاجي في ساحة عبد الحميد كرامي في مدينة طرابلس، مشيرا إلى أن ممتلكات عامة وخاصة تعرضت للإحراق، إضافة إلى استهداف آلية عسكرية.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، فإنه جرى تحطيم واجهات عدة بنوك وإضرام النار في بنك واحد على الأقل، عندما تحولت احتجاجات إلى العنف في مدينة طرابلس، الليلة الماضية.

بدورها، أعلنت جمعية مصارف لبنان إغلاق جميع البنوك في طرابلس اعتبارا من اليوم، الثلاثاء، إلى حين استعادة الأمن، مؤكدة تعرض البنوك لهجمات وأعمال شغب خطيرين.

ويشهد لبنان أزمة اقتصادية هي الأسوأ منذ الحرب الأهلية (1975-1990)، وقد تفاقمت مع فرض تدابير العزل لمحاولة احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

عرب 48