جيش الاحتلال يزيد عدد ساعات النوم لجنوده

ارتفاع عدد ساعات نوم  جنود جيش الاحتلال

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت هيئة الأركان الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عن البدء في سريان قرارها السابق فيما يتعلق بمنح جميع جنود الاحتلال ما لا يقل عن 7 ساعات متواصلة من النوم في اليوم، ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، وذلك بعدما كانت 6 ساعات فقط.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن هيئة الأركان الإسرائيلية وافقت على توصية سلاح الطب الإسرائيلي القاضي بزيادة معدل نوم الجنود لتحسين أدائهم.

وينص القرار أن تتراوح ساعات النوم التي تم تحديدها بين الساعة 10 مساءً و 6 صباحًا، بينما يُلزم الجيش بتوفير ظروف نوم مناسبة للجنود تشمل المكان والظلام والهدوء.

يذكر أنه تم تأجيل تنفيذ هذا القرار منذ فترة ولاية رئيس الأركان السابق بيني غانتس.

وجاء في مرسوم هيئة الأركان المعدل: "يمنع المس بحق كل جندي في النوم المنظم، حتى لو تم تحديد استثناء لذلك فإن ساعات النوم ستكتمل"، مشيرا إلى أن هناك ساعة "ما قبل النوم" التي يكمل فيها الجندي تحضيره للنوم، من حيث الاستحمام وتغيير الملابس.

وقالت الصحيفة العبرية: إنه في الليلة التي تسبق مغادرة الجندي إلى منزله، سيتم ضمان نوم منتظم للجندي، منوهة إلى أنه سيتم سؤال الجنود العائدون من المنزل عما إذا كانوا ينامون جيدًا خلال إجازتهم، قبل بدء التدريبات والمناورات.

وأوضحت الصحيفة أن المرسوم الصادر عن هيئة الأركان سيشمل أيضاً طلاب المدارس الثانوية في كتائب الفتية والطلاب في دورات الكليات التحضيرية العسكرية.

وأضاف المرسوم: "في النشاطات العملياتية في المناطق التي يتم فيها تنفيذ الأمن الجاري، لن يتمكن سوى قائد اللواء من المصادقة على 6 ساعات من النوم للجنود وعدم إكمالها لـــ7 ساعات من الإنجاز، ولكن فقط للمهمة المحددة مسبقًا وليس بشكل عام".

كما لفت المرسوم إلى أن هناك استثناءات في الاحتياجات الخاصة للوحدة خلال المهام الروتينية والوظائف الخاصة في الجيش الإسرائيلي، مثل الأسراب والوحدات البحرية.

عكا