الأردن يسمح لجميع مواطنيه استخدام وسائل النقل العام

الاردن وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

سمحت هيئة النقل البري الأردنية، اليوم الأحد، لجميع المواطنين في البلاد استخدام وسائل النقل سواء الحافلات أو التكاسي والسرفيس وتطبيقات النقل الذكية.

ونقلت وكالة "عمون" الأردنية عن نصدر مطلع، تأكيده أنه يحق لجميع المواطنين التنقل عبر وسائل النقل العام.

وأشار المصدر إلى أن السماح يقتصر للمواطنين أثناء الخروج من منازلهم وداخل المحافظات، لافتا إلى أنه من غير المسموح التنقل من محافظة الى اخرى.

وقررت الحكومة الأردنية تخفيف إجراءات حظر التجوال في عدد من المحافظات، وذلك بهدف إنعاش الاقتصاد، ومحاولة إعادة الحياة تدريجيا الى طبيعتها بعد انخفاض الاصابات بفيروس كرونا.

وكانت الحكومة الأردنية قد أغلقت محافظات الجنوب، وسمحت لقاطنيها بالحركة سواء بمركباتهم أو سيراً على الأقدام، وعودة فتح الأسواق، في محافظة الكرك والطفيلية ومعان والعقبة، وذلك من الساعة 8 صباحاً حتى السادسة مساءً، كما أعادت السلطات إغلاق محافظة إربد والسماح بالحركة داخلها بعد عزلها 14 يوماً عشية إعلانها كأولى بؤر الوباء في المملكة.

وفيما شهدت القطاعات الاقتصادية عودة للعمل تدريجياً، تحدثت الحكومة عن إمكانية التوسع في السماح لقطاعات أخرى في استئناف عملها اعتباراً من نهاية الأسبوع الحالي أو بداية الأسبوع المقبل.

وأعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن؛ وهي لسائقي شاحنتين وطفلة مخالطة لوالديها المصابين المتواجدين في مستشفى الأمير حمزة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 447 حالة.

وقال خلال الإيجاز الصحفي اليومي، إن عدد الحالات المتواجدة بالمستشفيات تبلغ 99 حالة، بعد تسجيل 5 حالات شفاء بينهم 3 في مستشفى الأمير حمزة، و2 في مستشفى الملكة علياء العسكري.

عمون