عريقات يطالب باطلاق سراح أسير من رام الله بشكل فوري

اعتقال اسير مصاب بفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

 قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن استمرار اعتقال الطالب من جامعة بيرزيت محمد ماجد حسن في معتقل المسكوبيه بمدينة القدس

المحتلة، رغم تشخيصه بالإصابة بفيروس كورونا، هو خرق فاضح للقانون الدولي.

وأضاف عريقات في تصريح صحفي صدر عنه، مساء اليوم السبت، إنه على المجتمع الدولي والسكرتير العام للأمم المتحدة مسؤولية إلزام اسرائيل بإطلاق سراحه فورا لمتابعة حالته الصحية واتخاذ الإجراءات اللازمة، مجددا مطالبته بالإفراج عن كافة الأسرى وعلى رأسهم المرضى والأطفال والأسيرات وكبار السن.

بيرزيت تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن طالبها المصاب بكورونا

وحملت جامعة بيرزيت، الجمعة، سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الطالب الأسير محمد ماجد حسن، داعية المؤسسات الحقوقية والدولية للضغط على

قوات الاحتلال الاسرائيلي للإفراج عنه، لمتابعة حالته الصحية واتخاذ الإجراءات اللازمة، بعدما كشفت فحوصات أجراها إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الجامعة في بيان لها مساء الجمعة  أنه "في ظل سياسة الاهمال الصحي المتعمد للأسرى وتفشي فايروس كورونا، فإن الإفراج عن الأسير حسن هو حق قانوني وإنساني وأخلاقي، وأن بقاءه في الاعتقال مخالف للقوانين الدولية، ومبادئ حقوق الإنسان".

يُذكر أن الأسير محمد من قرية دير السودان شمال غرب رام الله، وهو طالب في كلية الأعمال والاقتصاد في جامعة بيرزيت، وقد اعتُقل بعد اقتحام البلدة، يوم الثلاثاء الماضي، وخضع للتحقيق في معتقل المسكوبية، وهو شقيق الأسيرة الطالبة في جامعة بيرزيت شذى حسن.