ولاية أمريكية تسمح برفع الأذان لأول مرة في تاريخها

ولاية امريكية والاذان

رام الله الاخباري:

لأول مرة في تاريخها، سمحت ولاية مينيسوتا الأمريكية، اليوم الجمعة، للمسلمين برفع الأذان لإقامة الصلوات الخمسة، بمناسبة حلول شهر رمضان مبارك.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة، مقطع فيديو يظهر رجل دين إسلامي وهو يرفع الأذان في أحد شوارع ولاية مينيسوتا الأمريكية.

ولقيت هذه الخطوة ترحيب من أهالي المدينة غير المسلمين خلال شهر رمضان المبارك.

وهنأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، جميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بمناسبة شهر رمضان المبارك.

ونشر الموقع الرسمي للبيت الأبيض، رسالة وجهها ترامب إلى الدول الإسلامية، أعرب فيها لجميع المسلمين، عن تهنئته بحلول شهر رمضان مبارك.

وقال ترامب في رسالته: "بالنسبة للملايين في جميع أنحاء العالم، يعد هذا الشهر الكريم فرصة لتجديد إيمانهم وتقويته من خلال الصيام، والصلاة، والتأمل، وقراءة القرآن، وعمل الخير".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "تتماشى هذه الأعمال بشكل وثيق مع القيم العالمية التي تعززها العقيدة الإسلامية - السلام والرأفة وحب واحترام الآخرين".

ولفت ترامب إلى أنه مع بدء شهر رمضان المبارك، يصلي ليجد الذين يحتفلون بهذا الوقت المقدس الراحة والطمأنينة، متابعا: "رمضان مبارك".

وأعلنت معظم الدول العربية والإسلامية أن غدا الجمعة 24 أبريل/ نيسان، هو أول أيام شهر رمضان لعام 2020.

بدوره، هنأ وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مساء الخميس، كافة المسلمين في العالم بقدوم شهر رمضان المبارك، الذي يحل يوم غد الجمعة.

وأعرب بومبيو في تغريدة له عبر موقع تويتر، عن أمله في أن يذكر شهر رمضان المبارك الجميع بأهمية التعاطف وخدمة ودعم البعض، مضيفا: "رمضان كريما".