فلسطين تشهد عاصفة رملية ورياح خماسينية

فلسطين والارصاد الجوية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شهدت فلسطين، نهار اليوم الجمعة، عاصفة رملية ورياح خماسينية قادمة من مصر، مما أدت إلى ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء وتدني مستوى الرؤية الأفقية.

وطرأ اليوم الجمعة، حالة من الارتفاع على درجات الحرارة، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي خماسيني حيث تصبح الحرارة فوق معدلاتها بأربع درجات مئوية ويزداد الطقس

حارا وتصل الحرارة الى 26 درجة في القدس الشريفة وتكون الأجواء غائمة جزئيا الى غائمة بسحب على ارتفاعات متوسطة وعالية وقد تهطل بعض الزخات الرذاذية الخفيفة من المطر في بعض المناطق".

ووفقا للراصد الجوي قصي الحلايقة، فإنه "قد يترافق كل ذلك مع موجة من الغبار في جنوب البلاد وقد تنتشر الى اوساطها وليلة الجمعة والسبت تشتد الرياح وتنخفض درجات الحرارة وتتحول الزخات الرذاذية الى أمطار في العديد من المناطق".

ورجح الحلايقة في حديثه لـ"رام الله الاخباري"، أن تتأثر البلاد يوم السبت المقبل بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة نتيجة انتقال المنخفض الخماسيني من اليابسة الى داخل البحر المتوسط، بحيث يطرأ انخفاض على الحرارة، فيما تتحول الأجواء الى باردة نسبيا فوق الجبال وغائمة جزئيا الى غائمة في جنوب ووسط البلاد وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار في العديد من المناطق مع نشاط الرياح.

أما الأحد فتبقى الحالة الجوية على حالها غائمة جزئيا باردة نسبيا والاثنين ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي.

رام الله الاخباري