الحكومة توجه دعوة لمن لا يستطيع سداد الشيكات من المواطنين

الحكومة الفلسطينية والشيكات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، اليوم الخميس، أن هناك بعض المقتدرين والميسورين من رجال الأعمال لا يدفعون الشيكات المستحقة عليهم، موجها حديثه لمن لا يستطيع الدفع بالقول :"من لا يقدر على السداد يجي علينا".

وقال ملحم خلال الايجاز الصحفي اليوم: "موضوع الشيكات يتعلق بسلطة النقد والبنوك، وللأسف بعض المقتدرين لا يدفعون هذه الشيكات، وطالما ان هناك الرواتب مدفوعة للموظفين الحكوميين والمؤسسات، إلا أن بعض رجال الاعمال الكبار ممن لديهم أموال لا يدفعون الشيكات".

وأضاف ملحم: "لابد ألا تكون الأمور بحرية سائبة بحقوق الناس ولا يجوز استغلال الوباء لعدم الوفاء، هذا زمن الوباء يجب ان يكون زمن الوفاء بالحقوق والعقود والشيكات علينا ان نلتزم بها".

وتابع: "من ليس لديه القدرة على دفع الشيكات يأتي إلينا ونحن نعرف ضروراتها، ولكن للأسف فإن غير الملتزمين هم ممن لديهم أموال، وأما الملتزمين هم الذين لا يوجد معهم..وأقول لكل من لا يستطيع الدفع أن يأتي إلينا ويثبت ذلك ونحن نعالج الأمر".

وأمس الأربعاء، أصدرت سلطة النقد الفلسطينية، تعميما جديدا لكافة المصارف التي تعمل في فلسطين، بخصوص نظام الشيكات المرجعة.

وأكدت سلطة النقد في بيان وصل "رام الله الاخباري"، على إعادة العمل بنظام الشيكات المعادة كما كان عليه قبل الازمة اعتبارا من 4-5-2020.

ومن المتوقع أن يهل علينا شهر رمضان المبارك يوم الجمعة المقبل الموافق 24-4-2020، فيما تعيش البلاد حالة طوارئ جراء أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكانت سلطة النقد الفلسطينية قد أعلنت في مارس/ آذار الماضي عن تعليق العمل بنظام الشيكات المرجعة، وذلك في ظل حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس محمود عباس في الخامس من مارس الماضي.

رام الله الاخباري