كوريا الجنوبية: وباء كورونا قد يدوم أعواماً

كوريا الجنوبية وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توقعت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن يستمر وباء فيروس كورونا المستجد في حصد الأرواح في دول العالم، لفترة قد تدوم أعواما.

ووفقا لمديرة المراكز الكورية لمراقبة الأمراض والوقاية منها، جونغ أون كيونغ، فإن الفيروس التاجي لن يختفي عما قريب، على الرغم من التقدم الكبر الذي جرى مؤخرا في كبح الوباء العالمي.

ولم تستبعد كيونغ أن يدوم الفيروس القاتل عدة سنوات، مشيرة إلى أنه من الممكن أن يتراجع ثم يعود من جديد بحلول فصل الشتاء القادم، حينما يصبح الجو ملائما لانتشار الفيروسات.

ويتوقع خبراء حول العالم، أن رفع القيود وعودة الاختلاط الاجتماعي من الممكن أن يؤدي إلى عودة الوضع إلى ما كان عليه.

ولم تخف المسؤولة الكورية، أن الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء لن يكونوا في مأمن تام من المرض.

وسجلت كوريا الجنوبية أكثر من 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا حتى الآن، توفي منهم 237 فيما تماثل 8213.

وتجاوزت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم، اليوم الثلاثاء، عتبة المليونين ونصف المليون مصاب، بعد أشهر من ظهوره في مدينة ووهان الصينية أواخر ديسمبر العام الماضي.

ووفقا لاحصاءات رسمية تناولتها "سكاي نيوز عربية"، فإن عدد الإصابات بالفيروس التاجي وصل إلى مليونين 505 آلاف، اليوم الثلاثاء، في ظل عدم التوصل إلى لقاح فعال للقضاء عليه.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سكاي نيوز