ملحم ورئيس الوزراء يردان على شائعات الخلافات

ابراهيم ملحم واشتيه

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رحب الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، خلال الايجاز الصحفي المسائي اليوم الثلاثاء، برئيس الوزراء محمد اشتية بنوع من الفكاهة قائلا: "نرحب برئيس الوزراء وايدينا مش في جيابنا".

وقال ملحم خلال الايجاز الصحفي: "الدكتور محمد اشتية هو صديق وهو ترسانة من الحب والسماحة، وأشعر بفخر واعتزاز مع رجل دولة يعمل بذكاء وهدوء وبحكمة بتوجيهات من السيد الرئيس محمود عباس، الذي يقدر هذه المنصة الإعلامية وكل الجهود التي تبذلها الحكومة".

بدوره، أعرب اشتية عن سعادته بمشاركة ملحم في منصة الايجاز الصحفي بصفته وزيرا للأوقاف والداخلية، مضيفا: "يسعدني أن أشارك المنصة مع ابراهيم الذي عرفته منذ اكثر من 30 سنة، ويدير المشهد بمهنية عالية ويرصد احاسيس الناس ويجاوب عنها بانتظام وهذا الامر اثلج صدور الكثيرين ونفخر به واجهة الحكومة في فريق عمل متكامل".

وعاد ملحم شكره لرئيس الوزراء على هذا العرض والحب، "الذي أطفى على قلبي البلسم والمحبة، وإذا كانت الصحافة رسالة فإن الوزارة مهمة ورئيس الوزراء مقاتل بدرجة رئيس الوزراء".

وتابع ملحم: "أشعر بفخر شديد أني اعمل كناطق اعلامي باسم حكومة يقودها رجل دولة بمواصفات مقاتل، يخرج من ازمة ويدخل في أخرى وخرج وسنخرج من هذه الجائحة بنجاح بحكمة الرئيس أبو مازن وحسن الأداء وإدارة الدولة لرئيس الوراء الذي يقودنا في هذه المرحلة ونحن احوج ما نكون لرجل مثله".

وفي نهاية الايجاز الصحفي، قدم ملحم لرئيس الوزراء هدية مفاجئة وهي عبارة عن كتاب يمثل عصارة تجربة 40 سنة، ليرد عليه اشتية قائلا: "شكرا جزيلا لولا فايروس كورونا لاستحقيت مني قبلة كبيرة".

وكان الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية، غسان نمر، قد تطرق صباح اليوم الثلاثاء، إلى سبب غياب المتحدث باسم الحكومة، إبراهيم ملحم، عن الإيجاز الصباحي اليوم.

وأكد نمر خلال الإيجاز الصحفي، ردا على سؤال أحد الصحفيين بهذا الخصوص، أن ملحم يتواجد حاليا في اجتماع مرتب بشكل مسبق مع رئيس الوزراء محمد اشتية، مشيرا إلى أن ملحم سيكون متواجدا خلال الايجاز الصحفي المسائي اليوم.

ويأتي الاجتماع المبرمج مع رئيس الوزراء، متزامناً مع الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص توتر العلاقة بينهما على خلفية "موقف محرج" حصل بالأمس أثناء مؤتمر رئيس الوزراء، حيث قال لملحم أثناء المؤتمر "ارفع ايديك من جيبك".

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية قد نشر منشورا على صفحته الخاصة عبر "الفيسبوك"، قال فيه: "لعلاقة التي تربطني بالمتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم علاقة قديمة وفيها الكثير من الود والاحترام والتلقائية، وما جرى اليوم كان مبنياً على هذه العلاقة المتينة".

وأضاف اشتية: "الملاحظة تعكس الاحترام والثقة المتبادلة داخل الفريق الواحد، كما أنني أقدر عاليًا جهده وجهد جميع الذين يعملون لخدمة الوطن، وسنبقى جميعا الأوفياء لهذا الوطن".

رام الله الاخباري