تسجيل اصابات جديدة بفيروس كورونا في سلوان

اصابات بكورونا في سلوان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن مركز معلومات وادي حلوة، اليوم الأحد، عن تسجيل أربعة إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في حي وادي حلوة ببلدة سلوان في مدينة القدس، مما يرفع حصيلة الإصابات في البلدة إلى 53 إصابة حتى اللحظة.

وأوضح المركز أن المصابون هم قيد الحجر المنزلي منذ عدة أيام ولم يخالطوا احدا.

وأكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، خلال الايجاز الصحفي اليومي اليوم الأحد، أن اعداد المصابين في مدينة القدس بشكل اجمالي يصل إلى نحو 111 اصابة، تتوزع على معظم بلدات وأحياء وقرى مدينة القدس.

واتهمت كيلة، وزارة الصحة الاسرائيلية بعدم الإفصاح بشكل رسمي عن أرقام واحصائيات الاصابات الرسمية في القدس الشرقية.

وكانت لجنة أطباء سوان قد أعلنت ليلة أمس، عن تسجيل أربعة إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في سلوان بمدينة القدس، مما يرفع حصيلة الإصابات في البلدة إلى 45 إصابة.

وأعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في بلدة شقبا غرب رام الله، وفي طولكرم، وكفر عقب شمال مدينة القدس المحتلة، لترفع الحصيلة إلى 320.

وأضافت وزيرة الصحة مي الكيلة في الايجاز الصحفي، اليوم الأحد، أن الإصابات الجديدة تعود إلى سيدة من شقبا تبلغ من العمر (45 عاما)، انتقلت لها العدوى من زوجها العامل داخل أراضي عام 1948، فيما سُجلت الإصابات الأخرى في كفر عقب، لسيدة انتقلت لها العدوى من زوجها، العامل هو الآخر داخل أراضي 48، الذي نقل بدوره العدوى لبناته الأربع، وأخرى لمواطن أربعيني من طولكرم 

وأوضحت، أن مجمل الإصابات في فلسطين موزعة على النحو التالي: 307 في المحافظات الشمالية، و13 في قطاع غزة، و111 داخل مدينة القدس، منوهة إلى أن الإصابات في العاصمة المحتلة ليست نهائية، لصعوبة التأكد من صحة الأرقام؛ بسبب اجراءات الاحتلال.

وتابعت: تم تسجيل حالتي تعافٍ من فندق الكرمل برام الله، ما يرفع حصيلة المتعافين إلى 71 حالة، وأن عدد الحالات النشطة أي ما زالت مصابة تبلغ 248، وجميعها مستقرة، فيما وصل عدد المحجورين في مراكز الحجر الصحي إلى  15,500.

ولفتت إلى أن لجنة الوبائيات قد اجتمعت يوم أمس وسترفع توصياتها لرئيس الوزراء محمد اشتية اليوم.

رام الله الاخباري