أخيراً ..مختبر "ووهان" يرد على اتهامه بتصنيع "كورونا"

thumb

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رد مختبر "ووهان" في الصين، السبت، على التشكيك الأمريكي حول تصنيع فيروس كورونا المستجد فيه، مؤكدا أن منظمة الصحة العالمية لم تجد أي دليل على صحة هذه الاتهامات.

ووفقا لما نقلت "سكاي نيوز عربية" عن يوان تشي مينغ، مدير مختبر "ووهان"، فإنه ليس بإمكان البشر نهائيا تصنيع فيروس "كورونا" المستجد، نافيا بشدة أن يكون قد تم تصنيع الفيروس في المختبر الصيني.

وكان المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو لي جيان، خلال حديثه للصحفيين في إفادة صحفية يومية، أكدت أن الصين تفي بكل التزاماتها في معاهدات الحد من انتشار الأسلحة، مستنكرا اتهامات الولايات المتحدة لها.

وكانت مصادر أمريكية مطلعة، قد كشفت النقاب عن تحقيق الحكومة الأمريكية في احتمالية صناعة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" في مختبر صيني.

وبحسب ما ذكرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، فإن ذلك الاحتمال هو جزء من عدة احتمالات تنظر إليها الحكومة الأمريكية لتحديد أصل فيروس كورونا، مشيرة إلى أن أمريكا مازالت تستبعد ارتباط الفيروس في أبحاث السلاح البيولوجي.

ونقلت "سى إن إن" عن مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية، تأكيدهم أن الاستخبارات تراجع معلومات استخبارات حساسة تستهدف الحكومة الصينية.

غير أنه ورغم ذلك البحث الاستخباراتي، إلا أن بعض المسؤولين تحدثوا للشبكة ذاتها، أكدوا أنه من الممكن أن يبقى السبب الحقيقي للفيروس مجهولا للأبد.

سكاي نيوز