السبت 18 أبريل 2020 06:40 م بتوقيت القدس المحتلة

غزة : القبض على مواطن هرب من الحجر الصحي

غزة : القبض على مواطن هرب من الحجر الصحي

رام الله الاخباري:

أعلن مركز الاعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزة، مساء اليوم السبت، قبض الأجهزة الامنية، المواطن "أكرم مصباح طباسي"، بعد هروبه من مركز الحجر الصحي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكد المركز خلال الايجاز المسائي، أن الأجهزة الأمنية تحقق معه لمعرفة خط سيره ومن خالط خلال فترة هروبه، في خطوة لمحاصرة الآثار الناجمة عن تلك المخالطة.

وأشار المركز إلى أن الطواقم الطبية سحبت عينة فحص كورونا من المواطن، وتم إحالتها إلى المختبر المركزي لإجراء الفحص اللازم؛ للتأكد من حالته الصحية.

ولفت المركز إلى أن المواطن الهارب من الحجر الصحي توجه بعد هروبه إلى منزله وخالط عائلته، حيث تم حجر 30 شخصا ممن خالطوه، مبينا أن الاجهزة الامنية تفرض إغلاقاً تاماً على الحي الذي توجه إليه.

وشدد على أنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة بحق الهارب، بسبب تعريضه حياة المواطنين للخطر، داعيا كل من خالطه للابلاغ الفوري عبر الاتصال بالعمليات المركزية لوزارة الداخلية الرقم "109"، او وزارة الصحة على الرقم "103".

ولفت المركز إلى أن وزارة الصحة تمكنت من استضافة 3597 شخصاً داخل مراكز الحجر الصحي، 55% منهم حالات صحية.

ولفت إلى أن الحالات التسعة من المتعافين أوضاعهم الصحية جيدة، ولم تظهر عليهم أي تغيرات منذ الاعلان عن تماثلهم للشفاء، منوها في الوقت ذاته إلى أنه يتم المتابعة الصحية لـ2021 شخصاً داخل مراكز الحجر الصحي، بينهم 290 حالة مرضية داخل المراكز الصحية.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، قد أعلنت ظهر اليوم السبت، هروب أحد المواطنين المستضافين من مركز الحجر الصحي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت الداخلية في بيان: "إن المواطن أكرم مصباح أحمد طباسي 33عاما، من سكان خانيونس جنوب القطاع هرب من حجره الصحي، وكان من العالقين الذين وصلوا عبر معبر رفح خلال الأيام الماضية.

ودعت الداخلية المواطنين بضرورة الإبلاغ عنه عبر الاتصال بها على الرقم الوطني للعمليات المركزية بوزارة الداخلية 109، إذا توفرت لديهم أي معلومات، محذرة من مخالطة المواطن المذكور خشية أن يكون مصابا بفيروس كورونا.

المصدر : رام الله الاخباري