بعد أشهر من القيود ..ايطاليا تزف الخبر السار

ايطاليا وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت إيطاليا، مساء الجمعة، على سيطرتها التامة على فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19"، في المناطق الجنوبية للبلاد، وذلك بعد أشهر من القيود التي فرضتها السلطات في جميع المناطق.

ووفقا لوسائل الاعلام المختلفة، فإن المناطق التي تم الانتصار على كورونا فيها في جنوبيّ البلاد، هي المناطق الفقيرة فعليا، والتي كان الاستعداد والتجهيز لمحاربة الوباء أقل مقارنة بالمناطق الشمالية التي تعد غنية.

وبحسب رئيس المجلس الصحي العام في إيطاليا، فرانكو لوكاتيللي، فإن الحكومة تمكنت من منع انتشار الفيروس في المناطق الجنوبية، مبينا أن هذا الأمر أصبح حقيقيا ومدعوما بالأرقام.

يذكر أن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، كان قد حذّر قبل أسابيع من أن قدرة إيطاليا على مواجهة انتشار الوباء العالمي، تعتمد بشكل كبير على حصر الوباء في بؤرة تفشيه في ميلانو في شماليّ البلاد.

وأزهق فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد 19" حتى الآن أرواح 22,745 شخصًا في إيطاليا، الذي يضم 60 مليون نسمة.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها بقسوة في 210 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، حيث اوقعت خلال ال24 ساعة الأخيرة 7,770 وفاة، سجلت الولايات المتحدة الأميركية الجزء الاكبر منه، حيث اعلنت اليوم عن 2,221 وفاة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات لديها الى 36,838 شخصاً، لتحافظ بذلك امريكا على تصدرها على جميع دول العالم من حيث الوفيات والاصابات التي بلغت حصيلتها لديها 698,749 شخصاً منهم 21,179 إصابة جديدة اكتشفت اليوم.

وتحل ايطاليا في المركز الثاني عالميا من حيث عدد الوفيات بإجمالي 22,745، منهم 575 اليوم، فيما بلغت حصيلة الإصابات لديها 172,434 إصابة.

فيما تحافظ اسبانيا على مركزها الثالث مسجلة حصيلة وفيات بلغت 19,613 شخصاً منهم 298 اليوم، وبلغ مجموع عدد المصابين لديها 188,093 شخصاً، متفوقة بعدد الإصابات على ايطاليا بنحو 16 ألف إصابة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

عرب 48