الجمعة 17 أبريل 2020 09:13 م بتوقيت القدس المحتلة

فتوى سعودية بشأن صلاتي التراويح وعيد الفطر السعيد

فتوى سعودية بشأن صلاتي التراويح وعيد الفطر السعيد

رام الله الاخباري:

أجاز المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، إقامة المسلمين صلاتي التراويح والعيد في البيوت، في ظل استمرار جائحة كورونا المستجد في العالم والبلاد.

ووفقا لما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، فإن الشيخ عبد العزيز دعا الناس إلى الصلاة في بيوتهم إذا استمر تعذر إقامة صلاتي التراويح والعيد في المساجد بسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وقال آل الشيخ: "يصلي الناس صلاة التراويح في البيوت خلال شهر مضان لهذا العام نظرا لتعذر إقامتها في المساجد بسبب فيروس كورونا"، مبينا أن النبي صلى الله عليه وسلم أقام رمضان في بيته.

وأشار مفتي السعودية إلى أن صلاة التراويح سنة وليست واجبة، مشيرا إلى أنه في حال استمر الوضع القائم على حاله، فإن صلاة العيد تقام في البيت بدون خطة بعدها.

كما لفت آل الشيخ إلى أن آخر موعد لإخراج زكاة الفطر، هي ليلة عيد الفطر وصباح العيد في المكان الذي لا تقام فيه صلاة العيد.

يذكر أن السلطات السعودية، كانت قد قررت في منتصف مارس آذار الماضي، إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في المساجد، وذلك في إطار إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أعلنت المملكة تعليق أداء العمرة، بعد تفشي فيروس كورونا، وأوقفت كافة التأشيرات والخدمات القنصلية الخاصة بأداء العمرة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الجمعة، تسجيل 762 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصبح أعلى معدلات الإصابة اليومية في المملكة منذ تفشي المرض في أوائل مارس آذار الماضي.

وارتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في المملكة ليصل إلى 7142 حالة إصابة، كما ارتفع إجمالي عدد الوفيات ليصل إلى 87 شخصًا بعد تسجيل 4 وفيات جديدة، الجمعة.

المصدر : سكاي نيوز