الاتحاد الاوروبي يرفع دعم الاسر الفقيرة الفلسطينية إلى 60 مليون يورو

الاتحاد الاوروبي ودعم الاسر الفقيرة

رام الله الاخباري:

أعلن ممثل الاتحاد الاوروبي "سفن كون فون برغدسروف"، اليوم الثلاثاء، عن رفع الاتحاد الأوروبي الدعم المخصص للأسر المحتاجة في فلسطين خلال عام 2020 الجاري إلى 60 مليون يورو.

وقال برغدسروف: إن هذه المبالغ نتمكن من مساندة 114 ألف أسرة محتاجة في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرا إلى أن ثلث المبالغ التي تقدمها الحكومة الفلسطينية للفقراء يقدمه الاتحاد الأوروبي.وفقا لحديثه لوكالة "وطن".

بدوره، أكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، أن الاتحاد الأوروبي قدّم مساهمات اضافية للوزارة تتمثل بـ 12 مليون يورو، اضافة لمليون يورو من إسبانيا ومليون آخر من النمسا، ليصل مجموع الدعم الى 14 مليونا للأسر الفقيرة.

يذكر أن وزارة التنمية، تصرف مخصصات الشئون الاجتماعية لنحو 114 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريبًا لقطاع غزة والضفة الغربية بنظام دفعة شهرية تصل ما بين 700 شيقل إلى 1800 لكل أسرة كل ثلاثة أشهر، إلا أن الدفعة تتأخر عن الأسر أكثر من أربعة أشهر، وهو ما يزيد من معاناتها كونها مصدر الدخل الوحيد لهذه الأسر المصنفة بالفقيرة.

وتدفع السلطة الفلسطينية أكثر من نصف المبلغ من المخصصات، في حين يدفع البنك الدولي والاتحاد الأوربي قرابة 40 ألف يورو سنوياً سابقا.