سي ان ان تحمل "ترامب "مسؤولية تفشي كورونا

سي ان ان واترامب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جددت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الاثنين، تحميل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته، المسؤولية الكاملة عن تفشي فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، والذي أودى بحياة أكثر من 22 ألف أمريكي حتى الآن.

وقال الشبكة الأمريكية، إن ترامب لم ينجح في إدارة أزمة كورونا، الأمر الذي جعل الولايات المتحدة تعاني كثيرا، وباتت لا تمتلك خطة للسيطرة على الوباء العالمي.

وخففت الشبكة من وطأة اتهامها للرئيس ترامب، عندما أشارت إلى أن العديد من الدول الأوروبية لم تنجح أيضا في إدارة الأزمة، في إشارة منها إلى إسبانيا وإيطاليا التي شهدت أعداد إصابات ووفيات جراء فيروس كورونا بشكل كبير.

وأعلنت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين عن وصول اجمالي الإصابات إلى أكثر من نصف مليون إصابة بكورونا المستجد.

وتجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و864 ألفا، توفي منهم أكثر من 115 ألفا، فيما تعافى أكثر من 433 ألفا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

الأناضول