إيطاليا تسجل أدنى حصيلة يومية لوفيات كورونا منذ 23 يوما

وفيات كورونا في ايطاليا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

سجلت إيطاليا، 431 حالة وفاة جديدة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وهو ما يعد تراجعا كبيرا للحصيلة اليومية في الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في البلاد، منذ التاسع عشر من مارس الماضي.

ووفقا لما نقلت "روسيا اليوم"، فإن مدير هيئة الحماية المدنية الإيطالية "أنجيلو بوريلي" اليوم الأحد، أعلن عن بلوغ أعداد المتوفين في إيطاليا جراء كورونا إلى 19899 بعدما كان على 19468 مساء أمس السبت.

واعتبر بوريلي أن هذه الحصيلة اليومية تمثل أقل معدل منذ 19 مارس، الأمر الذي ينذر بتراجع كبير في وتيرة الوفيات.

وبخصوص الإصابات، أكد بوريلي أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في البلاد وصلت إلى 156363، مشيرا إلى أن المصابين الموجودين في العناية المركزة انخفض لليوم التاسع على التوالي، وبلغ حاليا 3343، مقارنة مع 3381 أمس السبت.

كما أعلن عن ارتفاع أعداد المتعافين من الإصابة بالفيروس التاجي في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 1787، لتصل حصيلة حالات التعافي إلى 34211.

وتعد إيطاليا الدولة الثانية من حيث عدد الوفيات بعدوى فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19"، والثالثة من حيث الإصابات حول العالم.

ويواصل فيروس "كورونا" المستجد، انتشاره في مختلف دول العالم، متسببا بوفاة 108 آلاف و702 آخرين.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

روسيا اليوم