فلسطين : لا اصابات جديدة وتسجيل حالة شفاء جديدة

فيروس كورونا في فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم الأحد، عن عدم وجود أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين اليوم.

وقالت كيلة خلال فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم: "اليوم لا يوجد إصابات وظهرت اليوم نتائج فحوصات 450 عينة من كل أنحاء الضفة الغربية، وجميعها سلبية"، معتبرة أن ذلك فاتحة أمل لهذا اليوم.

وأشارت الوزيرة الفلسطينية إلى أن اللجنة المختصة بإخراج المرضى المتعافين ستجتمع بعد ظهر اليوم، لدراسة حالة بعض المرضى عبر الفحص السريري والفحص المخبري، لتقرر اخراج عدد منهم إلى بويتهم.

بدوره، أعلن مدير الرعاية الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية د.كمال الشخرة، عن حالة شفاء جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد في فلسطين، لتصبح حصيلة المرضى المتعافين 58 حالة.

وقال الشخرة خلال الايجاز الصحفي الصباحي: " العدد الإجمالي للاصابات في فلسطين 268 حالة، وعدد الحالات الفعلي 209، وذلك بعد تعافي حالة صباح اليوم من هوغو تشافيز".

وأشار الشخرة إلى أن الوزارة أجرت 17629 فحص لفيروس كورونا منذ بداية وصول الوباء إلى فلسطين، مبينا أنه تم اجراء 521 فحص خلال الـ24 ساعة الماضية وجميعها سلبية.

كما لفت إلى وجود حالتين من المصابين يمكثون في العناية المركزة، أحدهما من بدو والآخر من قطنة، وأن جميعهم يعانون من أمراض مزمنة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء السبت، عن تعافي 11 مصابا بفيروس كورونا المستجد في فلسطين.

وقالت الوزارة في بيان لها: "تعافي 11 مصابا بفيروس كورونا، منهم 7 من بيت لحم، 2 من نابلس، وواحد من سلفيت، وآخر من رام الله.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الأمر يرفع حصيلة المتعافين فلسطين إلى 57 متعافٍ، من بين 268 إصابة سجلت في فلسطين.

رام الله الاخباري