بعد اتصال بن زايد ..خطوة جديدة اماراتية تجاه سوريا

الامارات وسوريا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعت الإمارات، اليوم السبت، العالم بكل أطيافه إلى مساعدة سوريا لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك في ظل الأوضاع الصحية التي تعيشها بعد سنوات من الحروب والصراعات.

وفي تغريدة له عبر "تويتر" أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، أنه ناقش مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا جير بيدرسن، أهمية وقف إطلاق النار في سوريا ومساعدتها في هذه الأزمة الصحية العالمية.

وأعرب قرقاش عن سعادته لإشادة الأمم المتحدة بالدعم الذي قدمه حاكم أبو ظبي محمد بن زايد إلى سوريا في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

وفي أواخر الشهر الماضي، أجرى محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، اتصالا هاتفيا بالرئيس السوري بشار الأسد، وبحث معه تفشي فيروس كورونا.

وفي 22 مارس، اعترف وزير الصحة السوري نزار يازجي، بأول إصابة رسمية بفيروس كورونا في البلاد، بعد أسابيع من انتشار شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي عن وصول الوباء إلى هناك.

وفي الأول من ابريل الجاري، دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، جير بيدرسن، إلى وقف فوري لإطلاق النار في سوريا؛ لمحاربة "كورونا"، مناشدا المجتمع الدولي مساعدة السوريين في كافة المناطق لمحاربة الفيروس.

وحتى مساء الإثنين، سجل النظام السوري 10 حالات إصابة بالفيروس، توفت منهم حالة واحدة.

سبوتنيك