ايطاليا : انخفاض بأعداد الوفيات والاصابات جراء كورونا

وفيات ايطاليا بفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت هيئة الحماية المدنية الإيطالية، اليوم الجعة، عن تسجيل 570 وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد في البلاد اليوم، معتبرة أنه انخفاض جديد بمعدل الوفيات مقارنة بوفيات الأمس التي وصلت إلى 610 حالة وفاة.

ووفقا لما نقلت وكالة "رويترز" للانباء عن الهيئة، فإن أعداد الإصابات انخفضت بشكل طفيف حيث تم تسجيل 3951 حالة اليوم الجمعة، مقارنة مع 4204 يوم أمس الخميس.

وأعلنت الهيئة عن ارتفاع أعداد الوفيات منذ تفشي فيروس كورونا المستجد بـإيطاليا، إلى 18849 شخصا، وهو المعدل الأعلى في العالم، فيما وصلت أعداد الإصابات إلى 147577 شخصا.

كما لفتت الهيئة إلى انخفاض أعداد الأشخاص الذين يدخلون غرفة العناية الفائقة حيث بلغ العدد اليوم الجمعة إلى 3497 شخصا، مقابل 3605 يوم أمس الخميس.

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم المليون و600 ألف، حتى صباح اليوم الجمعة، حسب معطيات حديثة.

وأظهرت معطيات موقع "Worldometer" المتخصص في رصد ضحايا الفيروس، أن إصابات كورونا بلغت حول العالم، مليون و605 آلاف و343.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سكاي نيوز