الخميس 09 أبريل 2020 10:53 م بتوقيت القدس المحتلة

"إسرائيل " ترفض تمديد حظر التجوال

"إسرائيل " ترفض تمديد حظر التجوال

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تسمح السلطات الإسرائيلية للاسرائيليين التنقل بين البلدات بشكل طبيعي بعد الساعة السابعة من صباح يوم غد الجمعة، وذلك بعد رفض لجنة وزارية إسرائيلية، مساء اليوم الخميس، تمديد الحجر العام حتى انتهاء عيد الفصح العبري.

ووفقا لما ذكر موقع "عرب 48"، فإن وزيرا الداخلية والأمن الداخلي، أرييه درعي وغلعاد إردان، أيبدو تمديد الحجر العام في اسرائيل، غير أن وزير الجيش، نفتالي بينيت، رفض ذلك.

وتنتهي التقييدات الإسرائيلية الخاصّة عند السادسة من صباح الغدّ، وسيسمح بعدها التنقّل بين المدن بشكل عام، وبين الأحياء في مدينة القدس، فيما ستعود المواصلات العامّة إلى العمل يوم الأحد المقبل.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الخميس عن ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في اسرائيل إلى 86، بينما بلغ عدد الإصابات قرابة عشرة آلاف إصابة، منها 166 حالة توصف بالخطيرة، و8522 حالة طفيفة، و171 حالة متوسطة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد فرضت الجمعة الماضية، إغلاقا كاملا على مدينة بني براك الحريدية، بعدما أقرت الحكومة، مساء الخميس، أنظمة طوارئ تسمح بفرض قيود مشددة على الدخول والخروج من مدن وأحياء من أجل منع انتشار فيروس كورونا، والإعلان عنها "مناطق محظورة".

وبحسب وسائل الاعلام الإسرائيلية، فإنه ابتداء من يوم الأحد المقبل، سيكون لزامًا وضع الكمامات عند الخروج من المنازل.

المصدر : عرب 48