الخميس 09 أبريل 2020 11:26 ص بتوقيت القدس المحتلة

الحكومة: لا اصابات جديدة والأرقام تبعث على الطمأنينة

الحكومة: لا اصابات جديدة والأرقام تبعث على الطمأنينة

رام الله الاخباري:

أكد الناطق باسم الحكومة الفلسطيني إبراهيم ملحم، اليوم الخميس، أنه لا يوجد إصابات جديدة بفيروس كورونا، مبينا أن أرقام تسجيل الإصابات تبعث على الطمأنينة.

وقال ملحم خلال الايجاز الصحفي الصباحي: "أرقام تسجيل الإصابات بكورونا في فلسطين تنخفض، والأرقام لا تبعث على القلق حتى تلك التي لازالت في المستشفيات جيدة، وسنسجل رصد منحنى منخفض خلال الأيام القادمة".

بدوره، أكد مسؤول الرعاية الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، أنه لم تُسجل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقال الشخرة: إن عدد الحالات 263 وعدد الحالات الفعلية 216، بينما حالات الشفاء بلغت 44 حالة، موضحا أن العمال المصابين عددهم 89 عامل أي ما نسبته 33.8% من المصابين.

وأوضح الشخرة، أن المسعف المصاب مؤخرًا، تعرض لأعراض وأخذت منه عينه وكانت سلبية، وتم طلب من حجر نفسه وعندما أخدت منه عينة أخرى، كانت إيجابية.

وأضاف الشخرة: " هناك 103 مصاب من المخالطين، أسير واحد مصاب وكادر طبي واحد مصاب"، لافتا إلى أن عدد الفحوصات التي أجريت منذ بداية الأزمة بلغت 16.068 فحص مخبري".

ووصلت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين حتى اللحظة 263 حالة، فيما تعافى 44 حالة منهم.

وكانت الحكومة الفلسطينية والرئيس محمود عباس قد اتخذوا قرارا بإعلان حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية في الخامس من مارس/ آذار الماضي في خطوة استباقية ووقائية لمنع الفايروس التاجي القاتل من الانتشار.

المصدر : رام الله الاخباري