الأربعاء 08 أبريل 2020 08:09 م بتوقيت القدس المحتلة

تحذير : الحجر المنزلي يفتح الشهية وينذر" بالسمنة المفرطة "

تحذير : الحجر المنزلي يفتح الشهية وينذر" بالسمنة المفرطة "

رام الله الاخباري:

أظهرت دراسة حديثة، أن الحجر الصحي الذي فرضته أغلب الحكومات على شعوبهم في ظل الخطوات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد الذي غزا العالم، يفتح "شهية الطعام" وينذر بالافراط في السمنة.

ووفقا للدراسة التي أجريت في كوريا الجنوبية، فإن بقاء السكان في بيوتهم لفترات طويلة أثناء الحجر الصحي يزيد من شهية التهام الطعام بشكل أكبر، الأمر الذي يزيد من الوزن بشكل مؤكد.

وبحسب موقع "شوسن إلبو"، فإن دراسة أعدتها هيئة "SM C&C" المختصة في الترفيه، أظهرت أن 43% من المستطلعة آراؤهم أكدوا زيادة وزنهم خلال الشهرين

الأخيرين، فيما أعلن 39% أن وزنهم بقي مثل ما هو، فيما أكد 18% فقط خسروا في وزنهم.

وأوضحت الدراسة أن النساء كانت أكثر تأثرا بزيادة الوزن، حيث تضررت 47% من النساء بينما تضرر 36% من الرجال فقط.

وأرجع جميع المشاركين في الدراسة، زيادة الوزن إلى قلة الحركة وزيادة تناول الطعام، من جراء البقاء في البيت طيلة أيام ماضية.

وكان العديد من خبراء التغذية قد أوصوا في وقت سابق، بعدم الإفراط في تناول الطعام، خلال فترة الحجر، داعين إلى ممارسة بعض الحركات والتمارين الرياضية القابلة للتطبيق داخل البيت.

وتخطت الإصابات بالفيروس القاتل في جميع أنحاء العالم اليوم الأربعاء، مليون و450 ألف إصابة، ونحو 83 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 309 ألفا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

المصدر : سكاي نيوز