الأربعاء 08 أبريل 2020 05:13 م بتوقيت القدس المحتلة

السعودية تدعم فلسطين طبياً لمواجهة كورونا

السعودية تدعم فلسطين طبياً لمواجهة كورونا

رام الله الاخباري:

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية، اليوم الأربعاء، عن توقيع 6 عقود لتوريد مستلزمات طبية إلى اليمن وفلسطين، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

ووفقا لما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط"، فإن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز عبد الله بن عبد العزيز الربيعة هو من وقع العقود، خلال الاجتماع الافتراضي العاشر عن بُعد للجنة المختصة بالمركز.

وأوضح الربيعة، أن هذا العمل يأتي تنفيذا لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان، مشيرا إلى أنه سيتم توفير أجهزة ومستلزمات طبية ضرورية ووقائية، لمكافحة فيروس "كورونا".

وكان المركز قد نسّق قبل أيام، مع وزارة الصحة الفلسطينية، لتحديد الاحتياجات الضرورية لمواجهة وباء فيروس كورونا والحد من انتشاره بين أفراد الشعب الفلسطيني.

وتمثلت الاحتياجات التي قدمها الجانب الفلسطيني في أجهزة التنفس الصناعي، وأجهزة المراقبة السريرية وأجهزة قياس العلامات الحيوية وأسرّة العناية المركزة والأسرّة العادية ومضخات للمحاليل الوريدية وأجهزة الأشعة السينية وطاولات للعمليات وأجهزة تخدير وأسرة للنقل.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن المركز نفذ في فلسطين 84 مشروعا للمحتاجين بقيمة إجمالية تبلغ 357 مليونًا و372 ألف دولار بالتعاون مع 17 شريكا، حيث نُفذ 19 مشروعا في القطاع الصحي، و31 مشروعا في الأمن الغذائي، و11 مشروعا في الإيواء، و11 مشروعا آخر في قطاع التعليم، ومشروعين في الخدمات اللوجستية، ومشروعان آخران في المياه والإصحاح البيئي.

ووصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في فلسطين إلى 263 مصابا حتى اللحظة، تعافى منهم 42 شخصا، فيما توفيت سيدة مسنة قبل أسابيع.