الأربعاء 08 أبريل 2020 09:47 ص بتوقيت القدس المحتلة

حفيد رابين يتمنى إصابة نتنياهو بكورونا

حفيد رابين يتمنى إصابة نتنياهو بكورونا

رام الله الاخباري:

أعرب "جوناثان بن آرتسي" حفيد رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إسحاق رابين، عن أمله في إصابة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

وتعقيبا على تغريدة لـنتنياهو على حسابه عبر "تويتر" قال فيها:"خضعت اليوم لفحص كورونا وكانت النتيجة سلبية"، نشر حفيد رابين على حسابه "بتويتر" قائلا: "إن كان نتنياهو كذب على الإسرائيليين وناور قائلًا علينا تشكيل حكومة وحدة للطوارئ من أجل مواجهة كورونا، بينما كان ينوي الذهاب لانتخابات، فهو يستحق الإصابة بكورونا، وأن ينهي حياته في السجن مريضًا".

وكان حفيد رابين قد نشر تغريدة سابقة قال فيها: "اسمحوا لي بالتوضيح: من يستخدم مرضى وباء مثل كورونا لأغراض سياسية، يستحق كورونا".

وجاءت تغريدات حفيد رابين بعد توقف المفاوضات بين نتنياهو وتحالف "أزرق أبيض" بقيادة بيني غانتس، لتشكيل الحكومة الجديدة.

وكانت القناة 13 العبرية، قد أفادت يوم الثلاثاء الماضي، بتعثر المفاوضات بين حزبي الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو و"أبيض أزرق" بزعامة الجنرال بيني غانتس في اللحظات الأخيرة، وذلك بعد أيام من تحقيق تقدما جوهريا في هذه المفاوضات.

ووفقا للقناة العبرية، فإن التعثر في المفاوضات جاء بعد تراجع نتنياهو عن بعض التفاهمات مع حزب "حصانة لإسرائيل" بزعامة بيني غانتس.

وقالت القناة في تقريرها الخاص بتشكيل الحكومة الجديدة، إن نتنياهو تراجع عن منح غانتس صلاحية تعيين قضاة للمحكمة العليا والمحاكم المركزية بضغط من أقطاب اليمين.

المصدر : الأناضول