الثلاثاء 07 أبريل 2020 06:56 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب يتوعد منظمة الصحة العالمية

ترامب يتوعد منظمة الصحة العالمية

رام الله الاخباري:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، إنه رفض توصيات منظمة الصحة العالمية في بداية تفشي فيروس كورونا المستجد، ببقاء الأجواء مفتوحة مع الصين، معتبرا أنها كانت توصيات "خاطئة".

وغرد ترامب على صفحته عبر "تويتر" قائلا: "المنظمة تمولها الولايات المتحدة، لكنها في المقابل منحازة إلى الصين"، متعهدا بالنظر في هذا الأمر بشكل جيد.

وأضاف ترامب: "لحسن الحظ أنني رفضت نصيحتهم بشأن إبقاء حدودنا مفتوحة للصين في وقت مبكر"، متسائلا عن الهدف من تقديم هذه "التوصية الخاطئة".

بدوره، نفى المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندميير، تقديم نصائح وتوصيات للدول والمناطق فيما يتعلق بتخفيف الإجراءات الرامية إلى الحد من انتشار الفيروس التاجي.

وفي الولايات المتحدة، تجاوز عدد وفيات كورونا 10,800، بعد أن أعلنت جامعة جونز هوبكنز تسجيل 1150 وفاة جديدة خلال 24 ساعة، كما أعلنت الجامعة عن تسجيل 19 ألف إصابة جديدة بالفيروس في يوم واحد.

وتعد الولايات المتحدة الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الإصابات المعلن عنها، كما أنها تسجل منذ أيام حصيلة وفيات يومية تزيد على الألف، مما يعني أنها قد تلحق قريبا بركب كل من إيطاليا "16,523 وفاة" وإسبانيا "13,005 وفيات".

وتواصلت التحذيرات الرسمية في أميركا من أن الأسبوعين المقبلين سيكونان عسيرين، في حين تستمر المطالبات لإدارة الرئيس ترامب بوضع خطة فدرالية موحدة لمواجهة الوباء.

وتخطت وفيات فيروس كورونا حاجز 75 ألفا حول العالم، الثلاثاء، بحسب منصة "ورلدو ميتر".

وأظهرت أرقام المنصة المتخصصة في متابعة مختلف الإحصاءات العالمية، ارتفاع وفيات كورونا إلى 75 ألفا و262، بزيادة 25 ألف حالة خلال 5 أيام.

وحتى التوقيت نفسه، بلغ عدد المتعافين من مرضى الفيروس أكثر من 290 ألفا، فيما تجاوزت حصيلة الإصابات مليونا و350 ألفا، بحسب المنصة نفسها.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر أنحاء العالم.

المصدر : روسيا اليوم