الثلاثاء 07 أبريل 2020 06:25 م بتوقيت القدس المحتلة

الصحة تعلن ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا

الصحة تعلن ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، مساء اليوم الثلاثاء، عن شفاء 18 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا المستجد في فلسطين، ليرتفع عدد المتعافين إلى 42 حالة.

وقالت كيلة خلال الايجاز الصحفي المسائي: "تم شفاء 11 مريضا في رام الله اضافة الى شفاء 7 مرضى في بيت لحم".

وأضافت كيلة: "عدد الحالات التي تم تشخصيها 261 حالة، 42 معافين -36 في الضفة الغربية و6 في قطاع غزة-، وعدد الحالات الموجودة حاليا 218".

ودعت وزيرة الصحة، المتعافين إلى الاستمرار في أخذ حرارتهم مرتين يوميا، وتناول اللحوم واتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بالرعاية المنزلية واعادة الفحص بعد 14 يوم.

كما دعت كيلة العمال الفلسطينيين القادمين من الداخل المحتل إلى ضرورة الالتزام بالحجر البيتي لمدة 14 يوما.

وبخصوص مستشفى ثابث ثابت الحكومي في طولكرم، أوضحت وزيرة الصحة، أنهم عملوا على نقل المريض المشخص بإصابة بالفيروس، إلى رام الله، وستعمل الصحة على حجر المرضى في المستشفى لمدة 14 يوم.

وتابعت كيلة: "سيتم تعقيم المستشفى بشكل كامل، وخلال خمسة ايام سيتم اعادة المستشفى للعمل مرة أخرى أمام المواطنين".

كما أشارت إلى أن وزارة الصحة استلمت 10 الاف مسحة جديدة خاصة بفحص كورونا من رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ قبل قليل.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن الطواقم الطبية بادرت لدراسة مسحية لكل القرى المحاذية لمناطق التماس، وأنها لاتزال تمارس هذا المسح لأنها ستعطي مؤشرا هاما تجاه عمالنا هناك.

وصباح اليوم الثلاثاء، أعلن مدير عام الرعاية الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين، ليرفع العدد الإجمالي للاصابات إلى 260 إصابة حتى اللحظة.

المصدر : رام الله الاخباري