80 % من طلاب المدارس في العالم لا يذهبون إلى مدارسهم

طلاب العالم وكورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أجبرت الأزمة الناتجة عن تفشي فيروس كورونا المستجد في دول العالم، إلى منع نحو 80% من طلاب المدارس حول العالم من الذهاب إلى مقاعدهم الدراسية.

ووفقا لتدوينة نشرها البنك الدولي على صفحته عبر "تويتر"، فإن نحو 80% من الطلاب لا يذهبون إلى مدارسهم بسبب الفيروس التاجي، وإجراءات الحظر التي فرضتها الحكومات في أغلب دول العالم للحد من الفيروس القاتل.

ومن المقرر أن يجري البنك الدولي نقاش مباشر حول التعليم في ظل أزمة كورونا، غدا الثلاثاء، بحضور جيمي سافيدرا، المدير العالمي للتعليم في البنك.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت في الحادي عشر من مارس الماضي عن تصنيف فيروس كورونا المستجد، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

وتخطى عدد المصابين بالفيروس التاجي المليون وربع مليون مصاب حول العالم، فيما وصلت أعداد الوفيات حول العالم إلى أكثر من 70 ألف حالة.

وتجاوزت أعداد الوفيات بفيروس كورونا المستجد المتسبب بمرض "كوفيد 19" في الولايات المتحدة الـ10 آلاف حالة حتى اللحظة، وفقا لما أعلنته "سكاى نيوز" مساء اليوم.

وتتربع الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة عالميا في قائمة الدول الأكثر تضررا بالفيروس من حيث حصيلة الوفيات، فيما تأتي بعدها إيطاليا، التي سجلت فيها 16523 حالة، وإسبانيا، حيث تم رصد 13169 وفاة.

وتعد أمريكا الدولة الأولى في العالم من حيث الحصيلة العامة للإصابات بالفيروس، حيث سجلت في الأراضي الأمريكية حتى الآن نحو 350 ألف حالة، أي أكثر من ربع المصابين المرصودين عالميا.

سبوتنيك