أميركا تسجل 10 ملايين طلب معونة بطالة

ارتفاع البطالة في اميركا

رام الله الاخباري:

تجاوزت أعداد الأميركيين الذين تقدموا الأسبوع الماضي بطلبات للحصول على إعانات البطالة الـ10 ملايين طلب، لتشكل بذلك رقما قياسيا للأسبوع الثاني على التوالي.

ووفقا لقناة الجزيرة القطرية فإن السلطات الأمريكية فرضت المزيد من الإجراءات والتدابير الاحترازية للحجر المنزلي في محاولة لوقف تمادي وباء فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وبحسب وزارة العمل الأميركية، اليوم الخميس، فإن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة تجاوزت الـ 10 مليون طلب، مقارنة بـ 3.3 مليون طلب في الأسبوع الذي سبق.

وتسبب فيروس كورونا في ارتفاع غير مسبوق بعدد الأميركيين الذين يطلبون مساعدات حكومية، وهو الأمر المتشابه لما حدث في فترة الركود عامي 2007 و2009 حيث بلغت الأعداد وقتها إلى 665 ألفا.

وتوقع العديد من الاقتصاديين أن يصل عدد الوظائف المفقودة إلى 20 مليون وظيفة بحلول نهاية أبريل الجاري، مبينين أن ذلك سيزيد من ضعف الوظائف التي فقدت خلال فترة الركود العظيم البالغ عددها 8.7 مليون وظيفة.

يذكر أن أكثر من ثلثي سكان الولايات المتحدة، يخضعون لأوامر البقاء في المنزل، التي تفرضها معظم الولايات الأميركية.ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في أمريكا إلى أكثر من 200 ألف، الأربعاء.

وبلغ عدد المصابين بهذا المرض إلى 200 ألف و2336 إصابة، على أن تُنشر أعداد الإصابات حسب الولايات لاحقا.وسجلت أمريكا حتى الأول من إبريل/نيسان من عام 2020 أربعة آلاف و454 حالة وفاة في البلاد.

يذكر أن الرئيس الأمريكي كان قد قال إن وصول عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في أمريكا إلى 100 ألف سيدل على أن إدارته قامت بعمل جيد.