السعودية تدعو الدول للتريث قبل التخطيط للحج لهذا العام

السعودية والحج

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعا وزير الحج السعودي، محمد صالح بنتن، مساء اليوم الثلاثاء، الدول العربية والإسلامية إلى التريث في ابرام عقود الحج لهذا العام، إلى حين أن تتضح إلى أين تتجه أزمة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية عن الوزير بنتن قوله: "إن المملكة على استعداد لخدمة الحجاج في كل الأحوال لكن الأولوية هي للحفاظ على سلامتهم، والمملكة مهتمة بسلامة جميع المعتمرين والزوار".

وأشار الوزير السعودي إلى أن الوزارة تقدم الرعاية لـ1200 معتمرا لم يستطيعوا العودة لبلدانهم، مطمئنا الجميع أن المتواجدين في فنادق العزل الصحي يتمتعون بصحة جيدة.

وشدد عن حرص الوزارة على إعادة جميع المبالغ للأشخاص الذين خططوا للحضور للعمرة، وحصلوا على التأشيرات، ودفعوا المبالغ، ثم لم يستطيعوا السفر.

يذكر أن حوالي 2.5 مليون مسلم يؤدون فريضة الحج في المملكة العربية السعودية سنويا.

واتخذت المملكة العربية السعودية إجراءات احترازية مشددة في إطار خطة شاملة لمواجهة تفشي وباء كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 110 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين في البلاد إلى 1563 حالة، فيما تم شفاء 50 حالة جديدة.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية، أنه مع شفاء الـ50 حالة الجديدة من فيروس كورونا، يرتفع عدد المتعافين في المملكة إلى 165 شخصا.

وأفادت الوزارة بتسجيل حالتي وفاة لمقيمين في البلاد، ليرتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في السعودية إلى 10 وفيات.

وكانت السعودية قد أعلنت الاثنين، تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية في عدد من الأحياء السكنية بمدينة مكة المكرمة، ومنع التجول فيها.

سبوتنيك