ملحم: الشواهد لا تشي بقرب عودة الحياة الطبيعية

الحكومة الفلسطينية وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، مساء اليوم الثلاثاء، إن الحكومة تتطلع في اقرب وقت ممكن إلى عودة الحياة الطبيعية في البلاد، غير أن الشواهد المرئية في تطور هذا وباء كورونا لا تشي بقرب عودة الحياة الطبيعية قريبا.

وأضاف ملحم في الموجز المسائي اليوم: "الحكومة أغلقت المدارس والجامعات المساجد والكنائس، هناك اغلاق لجميع المنشآت سوى الصيدليات والمخابز والبقالات، ونتطلع لعودة الحياة قريبا".

وبخصوص العائدين من الأردن عبر معبر الكرامة، أكد ملحم أنهم ما زالوا على المعابر وقد خضعوا لفحوصات بانتظار نتائجهم لتسريحهم إلى الحجر المنزلي أو مراكز الحجر الصحي.

وأشار إلى أنهم هم جميعا بحالة صحية جيدة ولا يعانون من أية أعراض، مبينا أن هناك تطبيقات فنية يتم العمل عليها للتأكد من التزام نزلاء الحجر المنزلي في منازلهم.

كما أوضح أن هناك 522 عينة تخضع للفحص حاليا في المختبر المركزي برام الله ومختبر بيت لحم، وسيصدر بيان رسمي لاحق بخصوص نتائجها.

وتابع ملحم: "بعد ما اخذت الفحوصات سوف يعودون لبيوتهم الحجر المنزلي ومن أصيب بالوباء يقضون 14 يوم في مراكز الحجر الصحي، ولكن حسب ما اعلمت من الطواقم الطبي لا يوجد اعراض لأي من العائدين"، شاكرا الأردن قيادة وشعبا على كرم الضيافة.