السبت 28 مارس 2020 03:26 م بتوقيت القدس المحتلة

الرجوب يطالب الاهالي في جنين بضرورة البقاء في الحجر المنزلي

الرجوب يطالب الاهالي في جنين بضرورة البقاء في الحجر المنزلي

رام الله الاخباري:

جدد محافظ جنين، اللواء أكرم الرجوب، اليوم السبت، دعوته لكافة المواطنين في المحافظة إلى الالتزام الكامل في الحجر البيتي، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، منوها إلى أنهم يعانون مثل باقي محافظات الوطن من نقص الأجهزة الخاصة بفحص كورونا.

وردا على شكوى أحد المواطنين من أن المواطنين يواصلون تحركاتهم وزياراتهم دون أي رداع في المحافظة، قال الرجوب: إن "جنين منطقة ريفية واسعة والمؤسسة الأمنية

والطب الوقائي لا يستطيعون تغطية هذا الكم الواسع من الريف الفلسطيني وكل صغيرة وكبيرة فيها".

وأضاف الرجوب في حديثه لـ"رام الله الاخباري": "أي معلومة تصلنا تتوجه الأجهزة الأمنية والطب الوقائي مباشرة إلى المنطقة ويتم فرض الحجر البيتي الالزامي عليهم.

أما بخصوص العمال القادمين من الداخل المحتل، أكد الرجوب، أنهم ضبطوا  المنافذ الحدودية التي تصل اليها الاجهزة الامنية والطب الوقائي وبأنهم  أجروا الفحوصات لكل

العمال القادمين من الداخل في المركز الكوري للطب الوقائي، مشيرا إلى أنهم يعانون مثل باقي محافظات الوطن من نقص واضح في وحدات فحص فيروس كورونا 

وتابع المحافظ أكرم الرجوب: "لا نستطيع اجراء فحوصات لكل العمال، ولكن على جميع العمال أن يلتزموا بالحجر المنزلي، حفاظا على حياتهم وحياة أبنائهم وعائلاتهم".

ولفت إلى أن بعض العائلات اتصلت بالأجهزة الأمنية وأبلغتهم بأن أبناؤهم العمال غير ملتزمين بالحجر المنزلي، مما دفع الأجهزة الأمنية والطب الوقائي إلى فرض الحجر الصحي الإلزامي عليهم في مناطق الحجر التي أقامتها المحافظة.

وأكد الرجوب أنه حتى اللحظة لم يتخذوا إجراءات أمنية، مطالبا جميع المواطنين بالحجر البيتي حتى لا تتكرر تجربة  "بدو" شمال غرب القدس التي تواصلت فيها الزيارات العائلية دون أي حجر منزلي.

وكان مواطن من سكان محافظة جنين قد نشر منشورا على الفيسبوك قال فيه: " الحجر المنزلي بجنين نكتة، الزيارات شغاله والدواوين شغاله والقعدات شغاله والله ما اتغير اشي على هالامة، اللي بالشرقية بتلاقيه بالجابريات واللي بالمخيم بتلاقيه بالبلد واللي بالجابريات بتلاقيه بقباطيه يعني موهمين حالنا انا محجورين، الطواقم الطبيه والامن الله

يعطيهم العافيه ما بناموا والشعب مش سائل، الخوف انه بعد هالتعب تفقع الامور بوجهنا لا سمح الله والطايع يروح بعروة العاصي".

المصدر : رام الله الاخباري