الجمعة 27 مارس 2020 01:31 م بتوقيت القدس المحتلة

إلغاء كافة التصاريح والتسهيلات الممنوحة للحركة في بيت لحم

إلغاء كافة التصاريح والتسهيلات الممنوحة للحركة في بيت لحم

رام الله الاخباري:

أعلن محافظ بيت لحم كامل حميد، اليوم الجمعة، إلغاء كافة التصاريح والتسهيلات الممنوحة للمواطنين لغاية الحركة، وذلك وفقا لتقديرات طبية، في إطار مواجهة وباء فيروس كورونا .

وأضاف حميد، انه مع مرور 23 يوما وبناء على تقديرات الطواقم الطبية والصحية، تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة بما في ذلك منع الحركة في بعض المناطق وحجز أي مركبة مخالفة، مشيرا الى ان الحركة ستكون فقط للضرورة القصوى حتى صدور تعليمات جديدة.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الجمعة، عن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في فلسطين إلى 91 إصابة حتى اللحظة، تعافى منهم 16 من مدينة بيت لحم في وقت سابق.

وقال ملحم خلال الايجاز الصحفي اليومي: "تم ظهور 5 عينات إيجابية من بلدة بدو شمال غرب القدس التي تخضع للحجر الصحي الكامل، وهي لعدد من الأطفال من بينهم رضيعه عمرها عامين وشباب في العشرينات ورجل خمسين ونقلوا جميعا للحجر الصحي".

وأضاف: "في بيت لحم وجميع انحاء الضفة اخذت عينات لـ227 من العمال، تبين من بين هذه العينات إصابتين، الإصابة الأولى لعامل كان يعمل في محطة محروقات بالداخل ولوالدته التي تعمل في احدى المستوطنات".