الخميس 26 مارس 2020 09:28 م بتوقيت القدس المحتلة

مقتل امريكي حاول تفجير مستشفى يعالج فيه مرضى مصابين بالكورونا

مقتل امريكي حاول تفجير مستشفى يعالج فيه مرضى مصابين بالكورونا

رام الله الاخباري:

أعلن مسؤولون أمريكيون، مساء اليوم الخميس، عن مقتل رجل أمريكي في الثلاثينات من عمره، يشتبه في أنه خطط للهجوم على مستشفى يعالج فيه مرضى مصابون بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد اشتباكه مع عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي.

ووفقا لما ذكرت هيئة البث البريطانية "بي بي سي"، فإن مواجهة وقعت بين الرجل وعناصر "أف بي آي"، حين حاولوا اعتقاله في مدينة بيلتون الأمريكية.

وذكر المسؤولون أن "الرجل كان يتصرف بدوافع عنصرية وكره للحكومة"، مرجحين أنه فكّر في أكثر من هدف قبل أن يستقر خياره على المستشفى بسبب الوباء الحالي.

وبحسب ما أفاد به "أف بي آي"، فقد كان المشتبه الذي يدعى "تيموثي ويلسون" تحت المراقبة على مدى شهور، وقد توصلت السلطات خلال تلك الفترة إلى أنه قد يكون متطرفا خطرا، وكان قد أبدى آراءً عنصرية وعداءً طائفيا في السابق.

وأكد تقرير الـ"أف بي آي"، أن المتهم قرر استهداف مستشفى بعد أن طلبت السلطات في مدينة بيلتون من السكان البقاء في منازلهم للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا، في محاولة لإيذاء عدد كبير من الناس.

وبحسب دائرة الصحة في ميزوري، فإن هناك 356 حالة إصابة بفيروس كورونا في الولاية حتى يوم أمس الأربعاء، وتوفي 8 من المرضى نتيجة الإصابة، فيما بلغ العدد الإجمالي للوفيات في الولايات المتحدة أكثر من ألف حالة، بالإضافة إلى 70 ألف حالة إصابة.

المصدر : بي بي سي