حاكم نيويورك يرجح تلاشي فيروس كورونا

حاكم نيويورك وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توقع حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، اليوم الاثنين، استمرار وباء كورونا المستجد، لأشهر قبل أن يبدأ في التلاشي، مبينا أن الحكومة الأمريكية تبذل جهودا حثيثة للقضاء عليه.

ووفقا لقناة "الحرة"، فإن كومو، رجح أن يستمر وباء كورونا حتى عام 2021، مبينا أنه من الممكن أن يستمر لـ 4 أو 6 أو 9 أشهر.

وأضاف كومو خلال مؤتمر صحفي مساء الأحد، إن الأوضاع تظل "مائعة" وإن الخبراء أنفسهم لا يستطيعون تأكيد متى سيقضي الوباء دورته، لافتا إلى أن "أحدا لا يملك كرة سحرية، لا أحد يستطيع تحديد تاريخ قاطع".

وأوضح أن الوضع "يعتمد على كيفية تعاملنا معه، 40 إلى 80 في المئة سوف يصابون بالمرض، لكننا نحاول أن نبطئ انتشاره"، داعيا المواطنين إلى عدم القلق ما لم يكن الشخص مسنا أو يعاني من أمراض مزمنة.

ولم يخف حاكم نيويورك أن "الوضع سيكون صعبا، أنا لا أقلل من ذلك، وعليك أن تتوقع الأمر ذاته. لكن الأمور ستكون على ما يرام".

وتعتبر نيويورك من أكثر الولايات تضررا جراء المرض إذ تجاوز عدد المصابين فيها 15 ألف شحص، والوفيات 114.

كما طالب كومو الحكومة الأمريكية إلى إنشاء أربع مستشفيات طوارئ في منطقة مانهاتن المتضررة بشدة، مطمئنا المواطنين، أن "كل الخدمات الضرورية سيتم توفيرها لن تكون هناك فوضى. الحياة ستستمر بشكل مختلف، لكنها ستستمر".

واتخذت نيويورك إجراءات استثنائية لمواجهة الوباء منها إعلان الطواريء وإغلاق المدارس والجامعات، ومنع التجمعات.

من جانبه، توقع وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشن، أن يزول الوباء في غضون أسابيع، مبينا أن الرئيس دونالد ترامب لديه كل التوقعات بأن الوضع سيكون أفضل بكثير بعد أربعة إلى ثمانية أسابيع من الآن.. وإلا فسنعود إلى الكونغرس مرة أخرى".

وتسبب وباء كورونا حتى الاثنين في إصابة نحو 350 ألف شخص حول العالم، ووفاة أكثر من 15300 آخرين، بينهم أكثر من 35 ألف إصابة في أميركا، وما لا يقل عن 414 حالة وفاة.

الحرة