المانيا : الاشتباه باصابة انجلينا ميركل بفيروس كورونا

ميركل وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن سايبرت، اليوم الأحد، أن المستشارة أنجيلا ميركل قررت عزل نفسها في منزلها بعدما عالجها طبيب اكتُشف لاحقا أنه مصاب بفيروس كورونا.

وقال سايبرت في بيان: إن "المستشارة قررت عزل نفسها في منزلها، ستخضع لفحص كورونا بشكل متكرر في الأيام المقبلة وستقوم بأعمالها المكتبية من المنزل".

وكانت ميركل قد أعلنت الأحد، أنّ التجمعات في الأماكن العامة، والتي يزيد عدد الحاضرين فيها عن اثنين، ستمنع في ألمانيا لمدة "أسبوعين على الأقل" في محاولة للحد من انتشار كورونا.

وأضافت في مؤتمر صحافي أنّه "يتوجب احترام مسافة 1.5 متر على الأقل في الأماكن العامة"، موضحة انّ المطاعم وصالونات الشعر ستغلق أبوابها.

وفي ذات السياق، من المقرر أن تكشف الحكومة الألمانية عن خطة إنقاذ اقتصادي بقيمة 822 مليار يورو، هي الأكبر في ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية، لتمويل مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، فإن الحكومة ستتجه إلى طلب إذن من البرلمان لرفع السقف القانوني لاقتراضها السنوي، وذلك لأجل تدابير استثنائية منها مساعدة العاملين المرغمين على العمل الجزئي في مواجهة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا.

وستطلب الحكومة الألمانية اقتراض 156 مليار يورو للعام 2020، ما يفوق الحد الدستوري للاقتراض وقدره 100 مليار يورو، حيث سيتم بحث الخطة داخل الحكومة غدًا الإثنين قبل طرحها على البرلمان لاحقا خلال الأسبوع.

اليوم السابع