"إسرائيل" تدرس تأجيل العمل بالتوقيت الصيفي

اسرائيل والتوقيت الصيفي

رام الله الاخباري:

أعلن وزير الداخلية الإسرائيلي جلعاد أردان، مساء اليوم الأحد، عن اقتراحه للحكومة الإسرائيلية بتأجيل العمل بالتوقيت الصيفي إلى الأول من أيار/ مايو المقبل، علما بأنه كان من المقرر بدء العمل بموجب التوقيت الصيفي للعام الجاري 2020 فجر يوم الجمعة 27 آذار/ مارس الجاري.

ونقلت وسائل الاعلام العبرية عن أردان تأكيده أن الهدف من هذا الاقتراح هو الحد من حركة الأشخاص في الأماكن العامة، ضمن المساعي في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

يشار إلى أن تعديل التوقيت الشتوي يتم عبر تحريك عقارب الساعة ساعة واحدة إلى الأمام. ومن المقرر أن يستمر العمل بالتوقيت الصيفي لغاية 25 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2020.

ووفقا للقانون الذي جرت المصادقة عليه في الكنيست في العام 2013 فإن مدة سريان التوقيت الشتوي تكون مساوية للتوقيت الشتوي في دول أوروبا، والعمل بالتوقيت الصيفي 212 يوما بدلا من 160-190 يوما كما كان عليه الحال في الأعوام الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 945 إصابة في البلاد، بينها 20 إصابة وصفت بالخطيرة.

ويأتي هذا الإعلان مع دخول تعليمات جديدة بكل ما يتعلق بتنفيذ الإجراءات المشددة للحد من انتشار الفيروس إلى حيز التنفيذ، وذلك بموجب حالة الطوارئ التي أعلن عنها رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، يوم الخميس الماضي.

وتبدي وزارة الصحة مخاوفها من مغبة تواصل الارتفاع في الإصابات في حال لم يتم الالتزام بالتعليمات، وبحال لم يتم فرض الإغلاق الشامل على المواطنين.